أمياز هابتو “مقدم برامج ومغني راب ألماني-إريتري”

Amiaz Habtu / © imago images/Future Image/Christoph Hardt via www.imago-images.de

عبق نيوز| ألمانيا / إريتريا |  رمياس “أمياز” هابتو (من مواليد 13 أغسطس 1977 في أسمرة، إريتريا) هو مقدم برامج ومغني راب ألماني-إريتري، معروف في المقام الأول من خلال برامج VOX من يعرف ذلك ومن لا يعرفه؟ وعرين الأسد معروف.

وفي عام 1978، اضطر والد هابتو إلى الفرار من إثيوبيا مع زوجته وأطفاله الثلاثة لأسباب سياسية لأنه كان ناشطا في منظمة سرية. وجدت العائلة منزلاً جديدًا في كولونيا. وهناك درس حبتو إدارة الأعمال وأكمل دراسته وحصل على شهادة في إدارة الأعمال. منذ عام 2009 كان يعمل كمذيع في قاعة المباريات المنزلية لفريق كرة السلة دوسلدورف باسكتس، ومنذ عام 2001 كان يفعل ذلك بالفعل لفريق كولونيا 99ers. منذ عام 2003، أصبح مديرًا لـ Beko BBL All Star Days.

خاض هابتو تجربته الأولى على شاشة التلفزيون بين عامي 2004 و 2005 في محطة البث NBC Europe المتوقفة الآن. تم اتباع المزيد من الاعتدالات، من بين أمور أخرى: في iM1 وZDFneo، حيث قدم مجلة السفر والعلوم Abwegen مع جان كوبن في عام 2013. كان أول برنامج خاص به، والذي وصل من خلاله إلى جمهور أكبر لأول مرة، هو اختبار VOX street من يعرف ذلك، من لا يعرف؟ والذي تم بثه بشكل متقطع من ديسمبر 2013 إلى نهاية أغسطس 2015 في وقت غداء المحطة برنامج. في عام 2014 كان جزءًا من مشروع مناهضة العنصرية The Racist in Us، والذي تم عرضه أيضًا على القناة المتخصصة ZDFneo.

منذ 19 أغسطس 2014، تقدم هبتو برنامج المؤسسين The Lions’ Den على قناة VOX، والذي فاز بجائزة التلفزيون الألماني في فئة أفضل ترفيه واقعي عام 2016 وتم الإعلان عنه مرة أخرى في عام 2017 كواحد من ثلاثة متنافسين على جائزة في هذه الفئة.[6] تم ترشيح العرض أيضًا لجائزة Grimme في عام 2015.

كما أدار حبتو مجلة التابلويد “Prominent” من يناير 2016 إلى ديسمبر 2021. من مذيع VOX بالتناوب مع لورا دهم.

في ديسمبر 2000، أصدر هابتو أغنيته المنفردة الأولى بعنوان ذات مرة (ط ط ط ط ط ط ط ط) تحت اسمه المسرحي أمياز، استنادًا إلى أغنية Crash Test Dummies لعام 1993.

عمل هابتو أيضًا كمعلق على الطريق في ماراثون كولونيا لسنوات عديدة، حيث يقوم بتنشيط المتفرجين على طول الطريق في السيارة التي أمامهم.

المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد