علي غونغورموس ” طاه ألماني-تركي”

Ali Güngörmüş übernimmt Karl Ederers Restaurant. Der 37-Jährige ist Träger eines Michelin-Sterns. (Foto: Le Canard Nouveau)

عبق نيوز|المانيا/ برلين| علي غونغورموس “Ali Güngörmüs” هو طاه ألماني من أصل تركي ولد في 15 أكتوبر 1976 في تونجلي ، تركيا. في عام 1986 ، انتقل إلى ألمانيا مع والدته وإخوته ، حيث عمل والده منذ الستينيات. بعد تخرجه من المدرسة ، تدرب علي غونغورموس كطاهي.

بعد أن شغل علي غونغورموس منصب رئيس الطهاة مؤقتًا في مطعم “Lenbach” منذ عام 2000 ، عمل طاهيًا صغيرًا في مطعم Karl Ederer النجم “Glockenbach” في ميونيخ. في عام 2004 حصل على لقب “اكتشاف العام” من قبل Gault & Millau. المحطات الأخرى للشيف كانت “تانتريس” لإيكارت ويتزيجمان و “شفايتزر ستوبين” قبل أن يفتتح مطعم “لو كانارد نوفو” في هامبورغ عام 2005.

في عام 2006 ، حصل علي غونغورموس على نجمة ميشلان لمطعمه – باعتباره الشيف الوحيد المولود في تركيا حتى الآن. منذ عام 2014 ، كان يدير أيضًا مطعم “Pageou” في ميونيخ.

شوهد علي غونغورموس لأول مرة كمدرب طبخ في الموسم الثاني من “Grill den Henssler” في عام 2014. في برنامج VOX ، يقدم للمرشحين البارزين نصائح حول كيفية تحضير أطباقهم ، والتي يتنافسون معها ضد الشيف النجم ستيفن هينسلر. يعيش علي غونغورموس في هامبورغ ، بالإضافة إلى وظيفته ، يشارك نيابة عن مجلس شيوخ هامبورغ .

المصدر / ويكيبديا و مواقع اخرى.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد