ميتري سيرين “مذيع تلفزيوني وصحفي ألماني- سوري”

Mitri Sirin / Copyright: ZDF/Klaus Weddig

عبق نيوز| المانيا / برلين |  ميتري سيرين من مواليد 13 مارس 1971 في راين، هو مذيع تلفزيوني وصحفي ألماني. جاء والدا متري سيرين إلى مونسترلاند كعمال ضيوف من تركيا في نهاية الستينيات. سيرين من أصل تركي سوري. وتنتمي عائلته إلى الأقلية السورية والمسيحية في تركيا.

متري سيرين يتقن اللغة العربية الشفوية لكنه لا يستطيع كتابتها. عملت سيرين لأول مرة كمقدمة برامج في محطة الشباب في برلين Kiss FM في أوائل التسعينيات. اكتسب أول تجربة تلفزيونية له في عام 1994 في قناة VOX كمقدم للمجلة السبت، والتي كان من المقرر أن تكون بمثابة تنسيق لاحق لـ Elf 99 ولكن تم بثها مرة واحدة فقط. ثم عمل بعد ذلك في محطات إذاعية مختلفة، بما في ذلك 104.6 RTL وMDR Jump من عام 1999 إلى عام 2004.

لقد كان عضوًا في مجموعة موسيقى الهيب هوب الممتعة نيبر، تاغ، مغني الراب السيئين (الصيف في برلين، 1996)، والتي أنتجها باتريك ماجر، من بين آخرين. في عام 1998 تمت مشاهدته أيضًا على إذاعة مدينة برلين TV.Berlin كمقدم مشارك لروث موشنر. في عام 2005، انتقلت سيرين إلى Rundfunk Berlin-Brandenburg وأدارت إصدار الساعة 9:45 مساءً من المجلة الإخبارية RBB Aktuell، بالتناوب مع مقدمين آخرين، حتى عام 2014. كما استخدمه بنك RBB كمراسل، على سبيل المثال عند بث كرنفال الثقافات وكأس العالم لكرة القدم لعام 2006. وعلى إذاعة RBB، أدار سيرين برنامج Süpermercado على راديو Multikulti، الذي تم بثه في برلين وبراندنبورغ بالإضافة إلى في شمال الراين وستفاليا، وأمكن سماع أصوات وستفاليا وبريمن.

من عام 2007 إلى مايو 2009، تناوبت سيرين مع مقدمين آخرين في تقديم التوقيت المحلي من دويسبورغ لـ Westdeutscher Rundfunk.

في مايو 2009، بدأت سيرين العمل لدى ZDF. هناك، في 7 مايو 2009، حل محل كاي سولفي ريختر كمذيع أخبار لأخبار اليوم في مجلة ZDF الصباحية وكمقدم لمجلة ZDFwochen. منذ فبراير 2011، كانت سيرين هي المقدمة الرئيسية للوردية الصباحية (من الساعة 5:30 صباحًا حتى 7 صباحًا) لمجلة ZDF الصباحية جنبًا إلى جنب مع أنيا هايد. في يناير 2013 تولى الإشراف الكامل على مجلة ZDF الصباحية من تشيرنو جوباتي.

حتى توقف التنسيق في عام 2014، كانت سيرين تشرف أحيانًا على تنسيق المحادثات السياسية (تسجيل الدخول على ZDFinfo). قبل الانتخابات الفيدرالية في سبتمبر 2013، أدار سيرين البرنامج المكون من جزأين: “كيف تسير الأمور في ألمانيا مع ماريتا سلومكا؟” قبل الانتخابات الأوروبية في مايو 2014، عرضت قناة ZDF تقرير السفر كيف حالك يا أوروبا؟ بواسطة متري سيرين، ألموت فاس، وتوم أوكرز. بعد ذلك مباشرة، أدار المنتدى المباشر حول الانتخابات الأوروبية لعام 2014 من برلين مع زميله في ZDF مايبريت إيلنر. منذ أغسطس 2014، أصبح ميتري سيرين هو المقدم الرئيسي الجديد للوردية المتأخرة (من 7 صباحًا إلى 9 صباحًا) لمجلة ZDF الصباحية، خلفًا لولف شميسي. في يوليو 2021، أدار مجلة ZDF وقت الغداء لأول مرة، والتي كان يعمل فيها كمقدم بديل منذ ذلك الحين. منذ أكتوبر 2021، أصبحت سيرين هي المقدمة الرئيسية لأخبار اليوم الساعة 7 مساءً على قناة ZDF.[15] في 30 أبريل 2022، قامت سيرين بإدارة مجلة مين لأول مرة. وتلا ذلك بعثات أخرى في نهاية يوليو 2022.

سيرين متزوجة من محرر ومقدمة ZDF السابقة فريدريك سيرين (بما في ذلك ZDF-Morgenmagazin) منذ عام 1997. للزوجين ثلاثة أطفال معًا. متري سيرين متطوع في مجال التعليم وحقوق الطفل. وهو سفير لشبكة Childaid الخيرية للأطفال.

المصدر/ وكالات و مواقع.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد