مراسم دفن المعارض الروسي الراحل ألكسي نافالني في موسكو وسط إجراءات أمنية مشددة

People lay flowers for Alexei Navalny in St Petersburg, Russia, 17 February 2024. Photograph: Anatoly Maltsev/EPA

عبق نيوز| روسيا / موسكو | يوارى المعارض الروسي الراحل ألكسي نافالني الجمعة الثرى بعد مراسم وقداس في كنيسة بمنطقة مارينو في موسكو حيث كان يعيش، وسط إجراءات أمنية مشددة في ظل مخاوف من حملة قمع من الشرطة بعد مضي أسبوعين من وفاته المفاجئة عن عمر ناهز 47 عاما فيما كان يقضي عقوبة السجن 19 عاما بالقطب الشمالي.

تقام الجمعة مراسم دفن المعارض الروسي الراحل ألكسي نافالني في موسكو وسط إجراءات أمنية مشددة، في ظل مخاوف من حملة قمع من الشرطة، بعد أسبوعين من وفاته المفاجئة عن عمر ناهز 47 عاما في منشأة عقابية بالقطب الشمالي.

واتهم حلفاء نافالني، الذين وعدوا ببث الحدث مباشرة عبر الإنترنت، الرئيس فلاديمير بوتين بقتله لعدم تقبل سيد الكرملين فكرة إطلاق سراح السياسي البارز في تبادل محتمل للسجناء. لكنهم لم ينشروا أي دليل يدعم هذا الاتهام واعدين بتوضيح كيف قُتل وعلى يد من.

ونفت الرئاسة الروسية تورط الدولة في الوفاة وقالت إنها ليست على علم بأي اتفاق لإطلاق سراح نافالني. وجاء في شهادة وفاته أنه توفي لأسباب طبيعية بحسب ما قال حلفاء له.

ومن المقرر إقامة قداس ديني لنافالني في الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي في كنيسة بمنطقة مارينو في موسكو أين كان يعيش، قبل دفنه بعد ساعتين في مقبرة بوريسوفسكوي التي تبعد حوالي 2.5 كيلومتر على الجانب الآخر من نهر موسكفا.

 المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد