البيت الأبيض: بايدن سيرشح مايكل راتني سفيرا لدى السعودية

President Joe Biden speaks at POET Bioprocessing in Menlo, Iowa, April 12, 2022. Biden plans to mark Earth Day in Seattle on Friday, but he's struggled to make progress on a sweeping environmental agenda. Some of his plans for fighting climate change remain stalled on Capitol Hill, particularly hundreds of billions of dollars for tax credits to support clean energy. (AP Photo/Carolyn Kaster)

عبق نيوز| أمريكا / السعودية| قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس جو بايدن يعتزم ترشيح مايكل راتني سفيرا للولايات المتحدة في السعودية وسط تصدع العلاقات بين واشنطن وحليفتها التقليدية في الخليج.

وسبق أن شغل راتني منصبي القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في القدس والمبعوث الخاص للولايات المتحدة لسوريا. وهو من رجال الدبلوماسية الأمريكية وعمل أيضا نائبا لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية في قطر.

وتحاول واشنطن إقناع السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط، بإنتاج المزيد من الخام لتعويض الفاقد المحتمل في الإمدادات الروسية بعد تعرض موسكو للعقوبات الغربية بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقبل ذلك تعرض تحالفهما القوي تقليديا لصدمة لأسباب من بينها دور السعودية في حرب اليمن ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

المصدر/ رويترز.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد