الدفاع المدني السعودي: إصابة ثلاثة في سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون من اليمن

مواقع /-

عبق نيوز| السعودية / اليمن| قالت مديرية الدفاع المدني السعودي على تويتر إن ثلاثة مدنيين أصيبوا يوم الأحد إثر سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون في اليمن على بلدة حدودية بمنطقة جازان جنوب المملكة.

وقال متحدث باسم الهيئة “الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان”.

وأضاف المتحدث أن الهجوم “نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين، رجل وطفلان، نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، منهم حالة واحدة حرجة وحالتان مستقرتان”.

ويدعم تحالف عسكري بقيادة السعودية قوات الحكومة اليمنية التي تقاتل حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على معظم شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء. وشنت الحركة العديد من الهجمات على الأراضي السعودية.

وقال التحالف يوم الجمعة إنه اعترض ودمر ثلاث طائرات مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران صوب المملكة.

وقبل أسبوع قالت إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إنها صنفت حركة الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية في واحد من آخر قراراتها قبل رحيلها عن السلطة.

وقالت الأمم المتحدة إن مثل هذه الخطوة قد تقوض جهود السلام التي ترعاها وتدفع اليمن نحو مجاعة مروعة.

المصدر / رويترز.

الدفاع المدني السعودي: إصابة ثلاثة في سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون من اليمن

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد