بطولة إنكلترا: توتنهام يستعيد التوزان

هاري كاين يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لفريقه توتنهام في مرمى ستوك سيتي في الدور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنكليزية في 23 ديسمبر 2020( فرانس برس / ليندسي بارنابي)

عبق نيوز| انجلترا / لندن | استعاد توتنهام توازنه بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد 3-1 الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة عبر مدافعه الدولي العاجي سيرج اورييه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

وعزز الدولي هاري كاين تقدم الفريق اللندني بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ (40).

ورفع كاين رصيده الى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم فلحق بزميله سون الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر.

ونجح شيفيلد يونايتد في تقليص الفارق عبر ديفيد ماكغولدريك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الاسكتلندي جون فليك فأسكنها على يسار حارس المرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس (59).

لكن فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 172 ثانية حيث أعاد الفرنسي تانغوي ندومبيلي الفارق الى سابق عهده بكرة ساقطة خادعة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك بعد تمريرة من الهولندي ستيفن بيرفيين(62).

وقال مدرب تونتهام البرتغالي جوزيه مورينيو “يجب أن نسجل المزيد من الأهداف في الشوط الأول. كنا مسيطرين للغاية، لكننا ارتكبنا خطأ ساذجا منحهم هدفا والأمل. لا يمكننا أن نقتل أنفسنا بارتكاب أخطاء ساذجة. لكننا تمكنا بعد ذلك من تحقيق عمل مذهل وتحقيق الفوز بفارق هدفين”.

وعوض توتنهام سقوطه في فخ التعادل امام جاره اللندني فولهام 1-1 الاربعاء الماضي، وحقق فوزه التاسع هذا الموسم والثاني في مبارياته السبع الاخيرة فرفع رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام مانشستر سيتي الذي يستضيف كريستال بالاس لاحقا.

وهو الفوز الخامس لتوتنهام خارج قواعده، والأول منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر في الثامن من نوفمبر الماضي.

في المقابل، عاد شيفيلد يونايتد الى سكة الهزائم بعدما نجح الثلاثاء في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر.

وهي الخسارة السادسة عشرة لشيفيلد يونايتد فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الاخير من فوز وتعادلين.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

 المصدر / فرانس برس العربية .

بطولة إنكلترا: توتنهام يستعيد التوزان

Comments are closed.