الرئيس الفلسطيني يجتمع مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - الصورة مأخوذة من موقع الرؤية الإخباري .

عبق نيوز| فلسطين/ رام الله| قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى يوم السبت مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر في الضفة الغربية، وذلك بعد دعوة لاودر للفلسطينيين لإحياء محادثات السلام مع إسرائيل.

أعلن الشيخ ذلك على تويتر دون مزيد من التفاصيل.

ولاودر رجل أعمال أمريكي حضر حفل التوقيع في البيت الأبيض في 15 سبتمبر على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين لإقامة علاقات رسمية. وكان لاودر اجتمع مع عباس قبل عام في نيويورك.

وقال لاودر لصحيفة عرب نيوز السعودية في 16 سبتمبر أيلول إنه يأمل في أن يعيد الاتفاق الفلسطينيين إلى محادثات السلام مع إسرائيل والتي انهارت في 2014.

وقال المؤتمر اليهودي العالمي في بيان إن لاودر اجتمع مع الزعيم الفلسطيني يوم السبت “في زيارة خاصة بناء على دعوة من عباس لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بفلسطين والشرق الاوسط”.

وقال شخص مطلع في واشنطن إن زيارة لاودر لم يتم تنسيقها مع إدارة ترامب أو بالإنابة عنها لكنها كانت ذات طبيعة خاصة تماما.

ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق.

وقطع الفلسطينيون العلاقات الدبلوماسية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي اتهموها منذ وقت طويل بالانحياز لإسرائيل، ورفضوا التحركات الدبلوماسية لدول الخليج تجاه إسرائيل.

وقال مسؤول فلسطيني لرويترز، طالبا عدم نشر اسمه، إن لاودر لم يكن يحمل رسالة من البيت الأبيض. وقال مصدر فلسطيني ثان إن عباس ناقش خلال الاجتماع الدعوة التي وجهها الشهر الماضي إلى الأمم المتحدة لعقد مؤتمر سلام بقيادتها أوائل العام المقبل.

المصدر / رويترز.

الرئيس الفلسطيني يجتمع مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد