الرئيس البرازيلي يهدد بسحب بلاده منظمة الصحة العالمية احتجاجا على “انحيازها العقائدي”

رئيس البرازيل جايير بولسونارو خلال مؤتمر صحافي في برازيليا في 20 مارس 2020 ، تصوير: سيرجو ليما / فرانس برس .

عبق نيوز| البرازيل / منظمة الصحة العالمية| هدد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الجمعة بسحب بلاده من منظمة الصحة العالمية كما فعل نظيره الأميركي دونالد ترامب، للاحتجاج على “انحيازها العقائدي”.

وقال بولسونارو للصحافيين في برازيليا “أقول لكم هنا أن الولايات المتحدة غادرت منظمة الصحة العالمية ونحن نفكر بذلك في المستقبل”.

وأضاف “إما أن تعمل منظمة الصحة العالمية بدون انحياز عقائدي أو نغادرها نحن أيضا”، مؤكدا أنه “لسنا بحاجة إلى أشخاص من الخارج ليعبروا عن شعورهم بالوضع الصحي هنا”.

وطوال أزمة وباء كوفيد-19، سار بولسونارو على خطى ترامب عبر التقليل من خطورة المرض والدعوة إلى الإبقاء على النشاط الاقتصادي بوضعه الطبيعي والإشادة بفاعلية علاج يثير انقساما بين العلماء هو الهيدروكسي كلوروكين.

وفي حديثه عن هذا العلاج، قال بولسونارو إنه لا يستغرب التشكيك في دراسة نشرت في المجلة الطبية “ذي لانسيت” تشير إلى عدم جدوى العقار، ثم سحبها. وهذا التراجع دفع منظمة الصحة العالمية إلى استئناف التجارب السريرية للجزيئة.

وقال بولسونارو أن “ترامب سحب منهم المال فتراجعوا عن كل شيء”، مؤكدا أن “الكلوروكين عائد”.

وفي آخر حصيلة نشرتها مساء الجمعة، توقفت وزارة الصحة البرازيلية عن ذكر العدد الإجمالي للوفيات الذي بلغ 35 ألفا و26، واكتفت بذكر عدد الذين أودى المرض بحياتهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط وبلغ 1005 أشخاص.

وكانت هذه الحصيلة الخميس تحتل المرتبة الثالثة عالميا في حجمها بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأحصت البرازيل أكثر من 645 ألف إصابة وهو عدد يرى الكثير من الخبراء أنه اقل من الواقع نظرا لعدم إجراء فحوص لعدد كاف من الأشخاص.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الرئيس البرازيلي يهدد بسحب بلاده منظمة الصحة العالمية احتجاجا على “انحيازها العقائدي”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد