وفاة رئيس الحكومة الانتقالية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل بفيروس كورونا في القاهرة

محمود جبريل صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| ليبيا / مصر / القاهرة| توفى رئيس الحكومة الانتقالية للمجلس الوطني الانتقالي وتحالف القوى الوطنية محمود جبريل  الذي تخلى عن الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي” ليقود أول حكومة بعد الانتفاضة الشعبية في 2011، توفي يوم الأحد بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتولى جبريل رئاسة الحكومة بشكل مؤقت إلى أن أجرت ليبيا أول انتخابات حرة في أربعة عقود عام 2012 . وقال المساعد فوزي عمار  العوكلي إن جبريل توفي في مستشفى خاص في القاهرة حيث كان يعالج منذ إصابته بالفيروس نهاية الشهر الماضي.

وجبريل الذي كان في الستينات من العمر عاش بشكل رئيسي في مصر خلال السنوات القليلة الماضية بعد خروجه من السلطة. وابتعد عن الساحة السياسية عقب انتخابات 2012 وإقرار قانون يحظر على المسؤولين السابقين بنظام القذافي تقلد المناصب العامة.

وقبيل وفاة جبريل أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا ومقرها طرابلس تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة.

 المصدر / رويترز.

وفاة رئيس الحكومة الانتقالية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل بفيروس كورونا في القاهرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد