قوات حكومة طرابلس تقصف طائرة شحن تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي قرب العاصمة

Photograph: Ayman Al-Sahili/Reuters

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس|  قال طرفا الصراع في ليبيا إن قوات متحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا قصفت طائرة عسكرية تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي يوم الأحد قرب العاصمة طرابلس.

وقالت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إن طائرة الشحن التابعة لها تعرضت للقصف في بلدة ترهونة التي تقع جنوبي طرابلس ويسيطر عليها الجيش الوطني الليبي ويتخذ منها قاعدة رئيسية للتقدم في مسعى بدأه قبل عام للسيطرة على العاصمة.

وقال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن الطائرة كانت محملة بإمدادات طبية لمكافحة فيروس كورونا فيما قالت قوات طرابلس إنها كانت محملة بالذخيرة.

وتدعم الإمارات الجيش الوطني الليبي وتمده بطائرات مسيرة صينية الصنع من طراز وينغ لونغ مما أعطاه أفضلية في الجو على الطائرات التركية المسيرة التي يستخدمها منافسوه حسبما قال خبراء الأمم المتحدة ودبلوماسيون ومحللون.

لكن تركيا ترسل التعزيزات لحكومة الوفاق الوطني في الآونة الأخيرة بما في ذلك أنظمة دفاع جوي وطائرات مسيرة جديدة بالإضافة إلى مستشارين عسكريين حسبما يقول محللون.

ويسعى الجيش الوطني الليبي منذ العام الماضي للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وقد ينذر تصاعد القتال بكارثة بالنسبة للنظام الصحي الليبي الذي يعاني بالفعل من الضغوط والتشرذم في مواجهة تفشي فيروس كورونا بعد أن أعلنت السلطات عن أول حالة إصابة بالمرض في أواخر مارس آذار.

المصدر / رويترز.

قوات حكومة طرابلس تقصف طائرة شحن تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي قرب العاصمة

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy