ليبيا تحول الرحلات الجوية من طرابلس إلى مصراتة وسط قصف مكثف

الدخان يتصاعد من مطار معيتقة في العاصمة الليبية طرابلس بعد تعرضه للقصف يوم 28 فبراير 2020. تصوير: أحمد العمامي - رويترز.

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس / مصراتة| قال المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر يوم الثلاثاء إنه حول جميع الرحلات الجوية إلى مدينة مصراتة بسبب القصف في المنطقة بعد تصاعد القتال في الأيام الأخيرة.

وزاد إطلاق الصواريخ والقصف باتجاه المطار في أواخر الأسبوع الماضي بعد فشل جهود الأمم المتحدة لجمع الأطراف المتحاربة في جنيف في تحقيق أي تقدم. وأعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة استقالته يوم الاثنين.

وأحدث موجة من أعمال العنف التي تشهدها ليبيا منذ عام2011  بسبب تدخل حلف شمال الأطلسي ” ناتو ” للإطاحة بنظام الدولة في ليبيا بقيادة الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي” بدأت العام الماضي عندما أطلق القائد العسكري خليفة حفتر المتمركز في شرق البلاد حملة لتطهير العاصمة من الجماعات المسلحة.

وتتلقى قوات الجيش الوطني الليبي دعما من الإمارات ومصر، في حين تتلقى حكومة الوفاق الوطني في طرابلس دعما من تركيا و قطر ، والتي  الأولى قوات هذا العام للمشاركة في كبح تقدم قوات الجيش .

وأدى إطلاق الصواريخ إلى إغلاق مطار معيتيقة مرارا في الأيام الأخيرة وتم تعليق الرحلات الجوية معظم أوقات يوم الثلاثاء، وقال مصدر عسكري في قوات الشرق إنه تم استهداف المنشآت التركية هناك.

وقال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا يوم الأحد لرويترز إن حكومة الوفاق ستتحول قريبا من الدفاع إلى الهجوم من أجل إبعاد قوات حفتر عن العاصمة.

المصدر/ رويترز.

ليبيا تحول الرحلات الجوية من طرابلس إلى مصراتة وسط قصف مكثف

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy