مقتل جنديين تركيين في قصف لقوات الجيس العربي السوري في شمال غرب سوريا

قافلة للجيش التركي متوقفة قرب بلدة على الطريق السريع بين ادلب ومعبر باب الهوى السوري مع تركيا في 2 مارس 2020، تصوير: عارف وتد / فرانس برس .

عبق نيوز| تركيا / سوريا| أعلنت وزارة الدفاع التركية الأربعاء أن جنديين تركيين قتلا بقصف لقوات النظام السوري في شمال غرب سوريا حيث تشن أنقرة هجوما واسع النطاق.

وقال متحدث باسم الوزارة أن ستة جنود اصيبوا بجروح مضيفا أن القوات التركية “قامت بالرد فورا”. وبذلك ترتفع حصيلة الجنود الأتراك الذين قتلوا في سوريا منذ الأسبوع الماضي الى حوالى أربعين.

وهذا التصعيد أدى الى توتر العلاقات بين أنقرة التي تدعم فصائل مقاتلة سورية، وموسكو الداعمة لقوات النظام السوري، بعدما تعززت بشكل ملحوظ في السنوات الماضية رغم المصالح المختلفة.

وسيزور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان موسكو الخميس لكي يبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الوضع في ادلب (شمال غرب سوريا). وتأمل أنقرة في التوصل الى هدنة خلال هذا اللقاء.

في 27 فبراير، قتل 34 جنديا تركيا في ضربات جوية نسبتها انقرة الى النظام السوري في منطقة ادلب. ردا على ذلك أطلقت تركيا عملية عسكرية حملت اسم “درع الربيع” وكثفت الضربات بطائرات مسيرة ما أدى الى خسائر كبرى في صفوف قوات دمشق.

المصدر / فرانس برس العربية.

مقتل جنديين تركيين في قصف لقوات الجيس العربي السوري في شمال غرب سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد