مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة

فلسطينية تتفقد الاضرار بعد غارات اسرائيلية على اهداف لحركة حماس في قطاع غزة في 18 يونيو 2018 ، تصوير : محمود الهمص / فرانس برس .

عبق نيوز| فلسطين / غزة | قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي الاثنين قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة واسرائيل شرق مدينة غزة، على ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في بيان تلقته وكالة فرانس برس ان “صبري احمد ابو خضر (24 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال شرق غزة” مضيفا انه تم نقل جثته الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

واشار القدرة الى ان شابا اخر اصيب بالرصاص ونقل ايضا الى المستشفى ذاته. وقال شهود عيان ان عشرات الشبان تظاهروا قبل ظهر الاثنين شرق مدينة غزة حيث اقترب عدد قليل منهم من السياج الحدودي واطلق الجنود الاسرائيليون النار تجاههم ما سافر عن مقتل احدهم.

واكد شهود عيان ان عددا من الفتية قاموا صباح الاثنين باطلاق طائرات ورقية بعضها ثبت بها مواد حارقة اسفرت على ما يبدو عن حريق في الاراضي الزراعية في المنطقة الاسرائيلية الحدودية.

وكان الطيران الاسرائيلي شن فجرا عدة غارات جوية استهدفت خصوصا مواقع تابعة لحركة المقاومة الاسلامية حماس ما اوقع “اضرارا كبيرة” دون ان تسجل اصابات بشرية وفق ما افادت مصادر امنية وشهود فلسطينيون.

وفي بيان قال الجيش الاسرائيلي ان الغارات استهدفت موقعين عسكريين لحماس ومشغلا لتصنيع الاسلحة، ردا على اطلاق طائرات ورقية حارقة باتجاه اسرائيل.

وبعد الحجارة أصبحت الطائرات الورقية الحارقة رمز الاحتجاجات الفلسطينية التي بدأت في 30 مارس الماضي على حدود القطاع للمطالبة بحقهم في العودة.

وأعلنت هيئة المطافئ الاسرائيلية انه ومنذ أواخر مارس تم تسجيل أكثر من 300 حريق أتى على الاف الهكتارات من الحقول والاراضي.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ 2007. يقول وزير الدفاع افيغدور ليبرمان انه تم رصد 400 طائرة ورقية من ال 600 اطلقت منذ بدء حركة الاحتجاجات.

وقتل 130 فلسطينيا على الاقل برصاص القوات الاسرائيلية منذ بدء احتجاجات “مسيرات العودة”. ولم يُقتل اي اسرائيلي.. وخاضت اسرائيل وحركة حماس ثلاث حروب منذ العام 2008.

مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد