غارات اسرائيلية على تسعة أهداف لحماس في قطاع غزة

متظاهرون فلسطينيون يعدون بالونات وطائرات ورقية مشتعلة لاطلاقها باتجاه اسرائيل من قطاع غزة في 15 يونيو 2018، تصوير :محمود الهمص / فرانس برس .

عبق نيوز| فلسطين / غزة | شن الطيران الاسرائيلي الاثنين تسع غارات على “أهداف عسكرية” لحركة حماس في شمال قطاع غزة وذلك ردا على اطلاق طائرات ورقية حارقة باتجاه اسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش.

وتابع البيان ان الغارات استهدفت موقعين عسكريين لحماس ومشغلا لتصنيع الاسلحة دون أن يوضح ما اذا أسفرت عن ضحايا. وبعد الحجارة أصبحت الطائرات الورقية الحارقة رمز الاحتجاجات الفلسطينية التي بدأت في 30 مارس الماضي على حدود القطاع للمطالبة بحقهم في العودة.

وأعلنت هيئة المطافئ الاسرائيلية انه ومنذ أواخر مارس تم تسجيل أكثر من 300 حريق أتى على الاف الهكتارات من الحقول والاراضي.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ 2007. وتسمح الطائرة لمطلقها أن يظل بعيدا عن نيران الجيش الاسرائيلي وتحافظ في الوقت نفسه على الطابع السلمي المعلن للاحتجاجات، حيث يسعى المنظمون لتفادي اطلاق النار من الجانب الفلسطيني.

وأصاب الجيش الاسرائيلي السبت فلسطينيين اثنين بجروح بينما كانا يحاولان اطلاق بالونات حارقة. وأوضح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان “قطعة جوية” اسرائيلية اطلقت النار بالقرب من مجموعة من الفلسطينيين كانوا يطلقون بالونات حارقة.

وكان الجيش الاسرائيلي أطلق في التاسع من يونيو النار للمرة الاولى على مقربة من فلسطينيين قال انهم يعدون بالونات علقوا بها عبوات ناسفة. كما استخدم الجيش الاسرائيلي طائرات مسيرة لرصد هذه البالونات والطائرات الورقية المشتعلة.

يقول وزير الدفاع افيغدور ليبرمان انه تم رصد 400 طائرة ورقية من ال 600 اطلقت منذ بدء حركة الاحتجاجات. وقتل 130 فلسطينيا على الاقل برصاص القوات الاسرائيلية منذ بدء احتجاجات “مسيرات العودة”. ولم يُقتل اي اسرائيلي.. وخاضت اسرائيل وحركة حماس ثلاث حروب منذ العام 2008.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد