أبل تواجه دعوى قضائية حول تصميم لوحات مفاتيح ماك بوك وماك بوك برو

Photograph: Samuel Gibbs for the Guardian

عبق نيوز| أمريكا / أبل | تواجه أبل دعوى قضائية جماعية حول تصميم لوحات مفاتيح ماك بوك وماك بوك برو ، والتي يشتكي المستهلكون من أنها تحتوي على مفاتيح عرضة للتوقف.

وتأتي الدعوى القضائية بعد سلسلة من الشكاوى عبر منتديات المستخدمين ووسائل الإعلام المتخصصة وعريضة تضم أكثر من 21000 توقيع تحث شركة آبل على استدعاء أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Mac والتي تم إصدارها منذ أواخر عام 2016.

“بسبب تصميم لوحة المفاتيح الجديدة ، يقول المستهلكون إن إصلاح المفاتيح المتأثرة يتطلب استبدال لوحة المفاتيح بالكامل ، والتي تكلف 700 دولار” ، جيرارد غيبز ، محامي المدعين ، الولاية. “نظرًا لأن الكتابة هي الهدف الأساسي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فقد أصبح المستهلكون بمرور الوقت أكثر إحباطًا بسبب عيب لوحة المفاتيح”.

في عام 2015 ، طرحت شركة آبل آلية تبديل مفتاح جديدة سمحت لها بإنتاج لوحة مفاتيح أكثر نحافة بكثير وبكميات أقل من السفر. تم استخدامه لأول مرة على كمبيوتر محمول ماك 12 إنش ، ثم في وقت لاحق على خط ماك بوك برو الذي أعيد تصميمه من أواخر عام 2016.

استبدلت آلية “الفراشة” آلية “المقص” الأقدم ، والتي لا تزال تستخدمها غالبية لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول ، وكان الهدف منها جعل المفاتيح أكثر استقرارًا واستجابة عند الضغط عليها.

لكن المدعين يزعمون أن إعادة التصميم أدت إلى منتج معيوب: “يتم إنتاج وتجميع لوحة مفاتيح Apple الفراشة و MacBook بطريقة عندما تتراكم كميات صغيرة من الغبار أو الحطام أسفل المفتاح أو حوله ، فإن ضغطات المفاتيح تفشل في التسجيل”.

ونظرًا لأن الكتابة هي الإدخال الأساسي للوحة المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يجادل المدعون أنه عندما تتعطل المفاتيح على جهاز MacBook أو MacBook Pro ، تصبح الأجهزة ، التي تكلف ما يزيد عن 1،249 جنيهًا إسترلينيًا ، “غير مناسبة للاستخدام العادي والمقصود”.

تجادل الدعوى القضائية بقولها “فشلت Apple في الكشف عن خلل في لوحة المفاتيح ، وكانت هذه المعلومات مهمة لقرار المدعين بشراء جهاز MacBook” وأنه حتى بعد الإصلاح ، تتكرر المشكلة.

من الصعب إزالة الغبار والحطام من لوحة المفاتيح. لدى Apple دليل حول كيفية تنظيف لوحة مفاتيح MacBook أو MacBook Pro مع هواء مضغوط ، ولكن يتطلب العلاج الإضافي إصلاحًا من قبل الفنيين. و لم تعلق أبل حتى الان على ما تناولته بعض الصحف بهذا الشأن .

 المصدر / صحيفة ذي غارديان البريطانية .

أبل تواجه دعوى قضائية حول تصميم لوحات مفاتيح ماك بوك وماك بوك برو

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد