دعوى قضائية جماعية ضد فيسبوك بشأن تهمة تسجيله الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية عبر تطبيقات الهاتف الذكي

‘Facebook has collected and stored information in a scope and manner beyond that which users knowingly authorised,’ the lawsuit states. Photograph: Dominic Lipinski/PA

عبق نيوز| أمريكا / كاليفورنيا / فيسبوك | يواجه فيسبوك دعوى قضائية جماعية حول الكشف عن أنه يقوم بتسجيل الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية عبر تطبيقات الهاتف الذكي الخاصة به.

في الدعوى المرفوعة في موطن Facebook في مقاطعة كاليفورنيا الشمالية ، ذكر المدعي الرئيسي ، جون كوندليس الثالث ، أن إجراءات الشبكة الاجتماعية “تقدم العديد من الأخطاء ، بما في ذلك الطعم والتبديل للمستهلكين ، وغزو الخصوصية ، والمراقبة الخاطئة القاصرين والهجمات المحتملة على الاتصالات المميزة ، مثل تلك بين الطبيب والمريض.

جمع Facebook سجلات الرسائل النصية والمكالمات، بما في ذلك المستلمون ومدة الاتصالات، من خلال تطبيقاته لنظام Android بما في ذلك Messenger عندما اختار المستخدمون إمكانية إرسال رسائل قصيرة SMS من التطبيق أو منح إمكانية الوصول إلى قوائم جهات الاتصال الخاصة بهم.

“جمعت Facebook وحفظت المعلومات في نطاق وبطريقة تفوق ما أذن به المستخدمون عن علم. “الممارسة مستمرة” ، تنص على الإيداع الذي أبلغ عنه السجل أولاً.

تم الكشف عن مدى المجموعة عندما بدأ المستخدمون في تنزيل وتنقية بيانات الفيسبوك التي عقدت عليهم بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

يزعم المدعون أن جمع بيانات فيسبوك من هواتف المستخدمين ينتهك قانون المنافسة غير المشروعة في كاليفورنيا بشأن ثلاث تهم – بما في ذلك الممارسات التجارية الاحتيالية – بالإضافة إلى قانون تعويضات المستهلك القانونية وقانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية.

تنص الايداعات على: “شروط الخدمة و اخطار الخصوصية لا تخبر (وفي الماضي لم تكن قد اخطرت) مستخدم الفيس بوك العادي والمنتبه بشكل معقول والذي سيؤدي تثبيت التطبيق على جهاز محمول الى تسجيل جميع هواتف المستخدم والاتصالات النصية – بما في ذلك المستلمين وتواريخ الاتصال ومدة الاتصال وطريقة الاتصال – على خوادم Facebook لاستخدام Facebook الخاص. “

حتى عام 2012 ، يمكن أيضًا لأي تطبيق Android يمكنه الوصول إلى جهات الاتصال الوصول إلى سجلات الهاتف والنص ، ولكن نظام التشغيل لم يخطر مستخدمي هذه الحقيقة بشكل صريح.

“من خلال منح هذا الوصول ، كان مستخدمو Android أيضًا يمنحون تلقائيًا إذنًا غير مقصود ومن دون علمهم لـ” استدعاء “أو” جمع “سجلات المكالمات والنصوص لمستخدمي Android تلقائيًا” ، وفقًا للدعوى القضائية. “وبعبارة أخرى ، عمل فيس بوك على تجميع بيانات المكالمات والبيانات النصية لسنوات ، بما في ذلك ما إذا كانت المكالمة” واردة “منتهية الصلاحية” أو “فاتته” البيانات والوقت لكل مكالمة ؛ الرقم الذي تم طلبه الفرد دعا. ومدة كل مكالمة. “

تسعى كونديليس إلى الحصول على 5 ملايين دولار على الأقل وتحويل الدعوى إلى دعوى جماعية عبر الولايات المتحدة. ويواجه فيس بوك أيضًا دعوى قضائية جماعية من محامين بريطانيين وأمريكيين كجزء من قضية ضد الشبكة الاجتماعية ، وكامبريدج أناليتيكا وشركتين أخريين لادعائهم إساءة استخدام البيانات الشخصية لـ 71 مليون شخص. لم يستجب Facebook على الفور لطلب التعليق.

 المصدر / صحيفة ذي غارديان البريطانية .

دعوى قضائية جماعية ضد فيسبوك بشأن تهمة تسجيله الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية عبر تطبيقات الهاتف الذكي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد