قطر تتهم البحرين بانتهاك مجالها الجوي وتشكوها إلى الأمم المتحدة

عبق_نيوز| قطر / البحرين / الأمم المتحدة |  قالت وكالة الأنباء القطرية يوم الأربعاء إن قطر اتهمت طائرة حربية بحرينية بانتهاك مجالها الجوي وإنها أبلغت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالانتهاك.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل حول الحادث الذي قالت إنه وقع يوم الأحد ووصفته بأنه ”خرق خطير يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا للقانون الدولي“.

كانت سلطات الطيران المدني في الإمارات والبحرين قد ذكرت يوم الاثنين أن طائرتين حربيتين قطريتين اقتربتا بشكل خطير من طائرتين مدنيتين إماراتيتين في المجال الجوي البحريني وإنهما ستقدمان شكاوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة.

لكن الهيئة العامة للطيران المدني القطرية نفت ذلك وقالت في بيان إن الإمارات تحاول التغطية على الانتهاكات المتعددة للأجواء القطرية.

وفرضت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر عقوبات دبلوماسية وتجارية وأخرى تتعلق بالسفر على قطر متهمة إياها بدعم إيران وإسلاميين متشددين. وتنفي قطر الاتهام واتهمت بدورها الدول الأربع بأنها تحاول حملها على اتخاذ مواقف مماثلة لمواقفها فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

وطلبت قطر في يونيو 2017 من منظمة الطيران المدني الدولي التدخل بعدما أغلقت الدول الخليجية مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية في إطار العقوبات.

المصدر / رويترز .

قطر تتهم البحرين بانتهاك مجالها الجوي وتشكوها إلى الأمم المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد