الأولمبية الدولية تؤكد إمكانية استبعاد الملاكمة من دورة الألعاب

Photograph: Fabrice Coffrini/AFP/Getty Images / theguardian

#عبق_نيوز| اللجنة الأولمبية الدولية/ كوريا الجنوبية | قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد إن الملاكمة قد تُستبعد من دورة الألعاب المقبلة إذا لم تشعر اللجنة الأولمبية بالرضا عن أسلوب التعامل مع مشكلات إدارة وتمويل هذه اللعبة.

وتحدث باخ في بيونجتشانج قبل انطلاق دورة الألعاب الشتوية يوم الجمعة المقبل وقال إن اللجنة الأولمبية تشعر ”بقلق شديد“ من طريقة إدارة لعبة الملاكمة وأكد أن اللجنة مستعدة لاتخاذ قرارات صارمة.

وقال باخ للصحفيين ”اللجنة الأولمبية الدولية تملك الحق لمراجعة انضمام الملاكمة لبرنامج ألعاب أولمبياد الشباب 2018 وأولمبياد طوكيو 2020“.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية ستجمد كل الاتصالات مع الاتحاد الدولي للملاكمة. ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من هذا الاتحاد.

وبعد اجتماعات على مدار يومين للمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية في بيونجتشانج قال باخ إن اللجنة الأولمبية لا تشعر بالرضا عن تقرير قدمه الاتحاد الدولي للملاكمة وأن اللجنة الدولية ستفتح تحقيقا في الأمر.

ويعاني الاتحاد الدولي للملاكمة من خلافات حادة على مدار أشهر وعوقب في البداية رئيسه السابق سي.كيه وو بالإيقاف بشكل مؤقت قبل أن يستقيل في نوفمبر بعد خلافات مع لجنته التنفيذية. وتقام أولمبياد بيونجتشانج بداية من يوم الجمعة المقبل وحتى 25 فبراير .

المصدر / رويترز .

الأولمبية الدولية تؤكد إمكانية استبعاد الملاكمة من دورة الألعاب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد