رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يبحث مع رئيس الأركان العامة المُكلف من حكومة الوفاق مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

#عبق_نيوز| ليبيا / طرابلس |  إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، عبدالرحمن السويحلي اليوم الإثنين رئيس الأركان العامة للجيش الليبي المُكلف من حكومة الوفاق الوطني، اللواء ركن عبدالرحمن الطويل، حيث جرى بحث “تطورات الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد، ومستجدات ملف توحيد المؤسسة العسكرية بشكل كامل”.

ووفق بيان للأعلى للدولة، فإن “رئيس الأركان العامة أطلع الرئيس على أهم التحديات والعراقيل التي تواجه تفعيل وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية للقيام بواجباتها في حماية الوطن والمواطن تحت إمرة السلطة المدنية العليا للبلاد”، خلال اللقاء الذي تمّ بحضور مدير مكتب رئيس المجلس الأعلى للدولة للشؤون الأمنية والعسكرية، العقيد عبدالباسط تيكة، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وذكر البيان أن السويحلي “تعهد بتسخير كل الجهود والإمكانيات لدعم تفعيل المؤسسة العسكرية وفقًا للضوابط والمعايير المهنية”.

كما ناقش اللقاء “ملف الترتيبات الأمنية الواردة في الإتفاق السياسي ومراحل تنفيذها”، حيث أكد رئيس الأعلى للدولة على “ضرورة استكمال تنفيذ التدابير الأمنية وفقًا لما نص عليه الإتفاق السياسي دون استثناء أو انتقائية، لترسيخ الإستقرار الأمني في العاصمة طرابلس وكافة المدن الليبية”.

المصدر /وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يبحث مع رئيس الأركان العامة المُكلف من حكومة الوفاق مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد