وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو الفانو يترأس برنامج لإدارة تدفقات الهجرة عبر تونس وليبيا والسودان

وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو الفانو

#عبق_نيوز| ليبيا /ايطاليا/تونس/ السودان | ترأس اليوم وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي انجيلينو الفانو اللجنة المشتركة للتعاون الانمائي، وقال إن “البرامج والمبادرات التي تمت الموافقة عليها اليوم شملت دولا ذات أهمية حاسمة في إدارة تدفقات الهجرة كتونس وليبيا والسودان”.

وأضاف الوزير ألفانو خلال افتتاحه للجلسة، أن “نهجهنا لإدارة تدفقات الهجرة في ليبيا، الذي يجمع بين التضامن والأمن، لقي قبولا بالإجماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة”، التي انعقدت في نيويورك مؤخراً، “ولقد سعينا في هذه المناسبة أيضا لتسريع عودة ممكنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة الى ليبيا”.

وأكد ألفانو “نريد من منظماتنا ذات الخبرة بالتعامل مع اللاجئين، والقادرة على العمل في مناطق الأزمات، تقديم مساهمة هامة، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية وأخذ أولوية الاحتياجات الأمنية لأفرادها، بعين الاعتبار”، ولقد “أكدت هذا الهدف لمحاوري في طرابلس أمس، وحظيت بإستعدادهم التام”، بهذا الصدد.

وتابع وزير الخارجية “نحن لا نقبل أن نبقى سجناء تناقض الحلول الوسيط حول معاملة تحط بالكرامة في مراكز إيواء اللاجئين الليبية، بعد أن إنقاذ نصف مليون شخص في عرض البحر”. وفي هذا السياق “أعتقد أن تعاوننا الإنمائي يمكن أن تقدم مساهمة هامة”، وقد “تمت الموافقة اليوم على برنامج للصحة البيئية لمدينة طرابلس، وآخر لصالح المجتمعات المحلية المحرومة في تونس، وكلاهما ممول من صندوق دعم أفريقيا”.

وقال ألفانو “إننا نواصل التزامنا بتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، بالموافقة على مبادرات لصالح السكان في مناطق الأزمات”، ومن “بين هؤلاء أود الإشارة إلى مبادرات دعم البلديات اللبنانية لمواجهة العواقب الاقتصادية والاجتماعية للأزمة السورية، أو حتى تعزيز المساواة في مجال الحصول على الفرص الاقتصادية والعمل اللائق للمرأة في فلسطين”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو الفانو يترأس برنامج لإدارة تدفقات الهجرة عبر تونس وليبيا والسودان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد