وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو يدعو الى ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا / الأمم المتحدة  | دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو الى ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا، وتوجيهها نحو المبعوث الأممي غسان سلامه.

وقد شارك وزير الخارجية بالاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي الذي التأم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ليبيا، بحضور الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامه.

وقالت الخارجية في بيان الثلاثاء، إن الوزير ألفانو أكد خلال كلمته، “النقاط الثابتة للموقف الإيطالي من ليبيا”، ولا سيما “الحاجة إلى توحيد المبادرات المختلفة وغير المنسقة التي يقدم عليها المجتمع الدولي”، وكذلك “الحاجة إلى مفاوضات واحدة تحت مظلة الأمم المتحدة وبتوجيه من المبعوث سلامه”.

كما أشار ألفانو إلى أن “هذا هو الوقت المناسب للشعب الليبي للموافقة على التعديلات الضرورية على الاتفاق السياسي من أجل تعزيز حوار سياسي أكثر شمولا”. وقال إنه “ليس هناك شرق وغرب، طرابلس وطبرق فقط”، بل “هناك مصراتة والجنوب أيضا، وإنْ لم يُفهم ذلك فان العملية برمتها قد تفشل”. لافتا إلى أن “من الضروري أن تكون هناك رؤية شاملة لليبيا إذا أردنا تحقيق الاستقرار فيها، ويجب أن يقرر الشعب الليبي تلك الرؤية”.

واختتم الوزير ألفانو خطابه بدعوة موجهة إلى الاتحاد الأوروبي “للمساهمة في إدارة تدفقات الهجرة”، مؤكدا أن “إيطاليا ستواصل إيلاء اهتمام وثيق بحماية اللاجئين والمهاجرين”، وكرر التأكيد على أنه “لا يمكن التوصل إلى حل وسط بشأن حقوق الإنسان”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو يدعو الى ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد