افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة ” ترامب تحت الاضواء وممثل كوريا الشمالية في الصف الاول”

#عبق_نيوز| الأمم المتحدة/ الجمعية العامة / أمريكا / كوريا الشمالية  | في مثل هذه الايام من كل عام يحل الموعد السنوي الدبلوماسي الكبير حيث تفتتح رسميا الثلاثاء اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة بخطاب للرئيس الاميركي دونالد ترامب امام اعضاء المنظمة ال 193.

وفي ما يلي اهم محاور دورة العام 2017:

-المشاركون-

يشارك في الدورة ال 72 للجمعية العامة للامم المتحدة 90 رئيس دولة وخمسة نواب رؤساء و39 رئيس حكومة وثلاثة نواب رؤساء حكومة و52 وزيرا.

وتسلط الاضواء الثلاثاء على ترامب في اول ظهور له على منبر الامم المتحدة. كما انها المشاركة الاولى للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اعمال الجمعية العامة وايضا للامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي تولى منصبه قبل تسعة اشهر.

كما انها المشاركة الاولى للرئيس الغامبي اداما بارو.

ومن ابرز القادة المشاركين في الجمعية العامة الرئيس الايراني حسن روحاني ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي ونظيرها الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

-بيونغ يانغ في الصف الاول-

ومن المصادفات ان وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ-هو الذي تتعرض بلاده لضغوط دولية شديدة للتخلي عن طموحاتها النووية، سيشغل مقعدا في الصف الاول على يمين المنبر. ففي كل عام يتم اجراء قرعة لتحديد التسلسل الابجدي للمقاعد في قاعة الجمعية العامة.

-لحم بقر وبطاطا-

هل سيروق لقادة الامم المتحدة حب ترامب للحم؟ سؤال يطرح عند الاطلاع على لائحة الطعام ليوم الثلاثاء. فستكون الوجية الرئيسية عبارة عن فيليه لحم بقر مقلي مع بطاطا يوكون وهليون وقطع جزر محمرة. اما المقبلات فلوبياء خضراء وفطر مشوي. وتختتم الوجية التي ستقدم في احدى قاعات الامم المتحدة بقشدة الشوكولا المزينة بالفراولة.

وترافق الوجبة خمور من سانسير وكاليفونيا وبورتو في البرتغال.

وسيجلس ترامب الى جانب غوتيريش. ويتقاسم معهما الطاولة رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي رجب اردوغان ورئيسة ليبيريا الين جونسون سيرليف ورئيس غينيا الفا كوندي ورئيسة ليتوانيا داليا غريبوسكايتي ورئيس الاكوادور لينين مورينو ورئيسة كنفدرالية سويسرا دوريس لوتار.

-فوضى في نيويورك-

بالنسبة الى سكان نيويورك يترافق اسبوع اجتماعات الجمعية العامة كل عام مع ازدحامات مرورية ضخمة وشوارع مقفلة حتى امام المارة ونشر آلاف الشرطيين وتكييف حركة المرور مع مواكب الرؤساء التي لا تنتهي.

وترتفع اسعار الفنادق بالمناسبة الى مستويات قياسية ويصبح من الصعب الحصول على غرفة فيها.

اما الرئيس الاميركي فانه يقيم طوال هذا الاسبوع في برج ترامب في مانهاتن الحي الذي اخضع لاجراءات امنية مشددة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة ” ترامب تحت الاضواء وممثل كوريا الشمالية في الصف الاول”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد