انطلاق الدورة السابعة لمهرجان الفيلم العربي بعمان الأردن 

#عبق_نيوز| الأردن / عمان | تحتفل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بدءا من يوم الاحد المقبل بإقامة الدورة السابعة لمهرجان الفيلم العربي برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، والتي تتواصل لمدة اسبوع بمقر الهيئة بجبل عمان القديم.

وتستهل العروض بالفيلم المصري (علي معزة وإبراهيم) للمخرج شريف البنداري، عن شاب يعيش مع جده عازف العود الأصم، يعمل في استديو لتسجيل الأغاني الشعبية، ينطلقان معاً في رحلة في أنحاء مصر ليكتشف الاثنان المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة في حكاية مؤثرة من الصداقة والتصالح واكتشاف وتقبل الذات.

ويسرد الفيلم التسجيلي (زينب تكره الثلج) للتونسية كوثر بن هنية، حكاية فتاة تونسية طيلة ستة اعوام كانت فقدت والدها وهي تنتظر اصطحاب والدتها لها إلى كندا ليتسنى لها رؤية الثلج!.. فاز الفيلم بجائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم في أيام قرطاج السينمائية العام الفائت.

في حين يدور الفيلم اللبناني (ربيع) لفاتشي بولغوريان حول موسيقار ضرير، يكتشف بأن بطاقة هويته التي حملها طوال حياته مزيفة، ليسافر إلى مختلف أرجاء لبنان للبحث عن سجلات ميلاده حيث يقابل أفراداً يروون قصصهم الخاصة ويثيرون المزيد من التساؤلات عن هويته الحقيقية، ثم يجد نفسه في فراغ بما يتعلق بمصائر افراد وجماعات.

ويوثق الفيلم التسجيلي الفلسطيني (اصطياد أشباح) لرائد أنضوني، تجربة اعتقال احد الاسرى الفلسطينيين في المسكوبية وما نتج عنها شظايا ذكريات لا يستطيع تمييز الحقيقي منها من المتخيل.

ويتناول الفيلم الروائي المصري (آخر أيام المدينة) لتامر السعيد، تحولات وسط مدينة القاهرة، من خلال حكاية مخرج يواجه الفقد والخسارة في حياته الخاصة، تساعده رسائل أصدقائه المصورة التي تصله من بيروت وبغداد وبرلين، لكن عليه أن يجد القوة للاستمرار عبر قسوة وحنان.

ويعاين الفيلم المغربي (ضربة في الرأس) لهشام العسري، بأطياف من الكوميديا الدرامية الراقية ، موضوعا جريئا تسري فيه الاحداث خلال يوم تجري فيه نهائيات كأس العالم في كرة القدم.

ومن النوع الكوميدي ايضا تختتم عروض المهرجان بالفيلم الروائي السعودي (بركة يقابل بركة) للمخرج محمود الصباغ، ويتمحور موضوعه عن موظف من أصول متواضعة يمارس هواية التمثيل في فريق مسرحي يتدرب من أجل تقديم دور نسائي في مسرحية “هاملت”.

المصدر / وكالة بترا الاردنية للأنباء .

انطلاق الدورة السابعة لمهرجان الفيلم العربي بعمان الأردن 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد