اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي تؤكد أن الاتفاق السياسي هو السبيل الوحيد لحل الازمة الليبية

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| ليبيا / مصر | شددت اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي على أن “الحل السياسى التوافقى المبنى على الإتفاق السياسى الليبى هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية بشكل يحفظ حرمة الدم الليبىي، ويصون مقدرات الشعب”.
وافاد بيان للمتحدث العسكري المصري بأن اللجنة التي يراسها رئيس الاركان الفريق محمود حجازي، اجتمعت “فى إطار الجهود المصرية لدعم التسوية السياسية فى ليبيا، لمناقشة آخر تطورات الوضع فى ليبيا وجهود إستئناف الحوار بين الليبيين”.

وقال ان “اللجنة اعربت عن تقديرها لتجاوب كل المؤسسات الوطنية الليبية مع جهود التسوية، وخاصة الإجتماعات التى يعقدها كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة فى ليبيا هذا الأسبوع لتسمية ممثليهم فى اللجنة المشتركة التى سبق الإتفاق على تشكيلها فى الإجتماعات التى عقدت مؤخراً فى القاهرة “.

واضاف “إعتبرت اللجنة أن أمام الليبين فرصة تاريخية لإمتلاك زمام المبادرة والذهاب إلى طاولة الحوار وصولاً إلى توافق ليبى يقطع الطريق على محاولات التدخل الخارجى فى شئون البلاد ويرفع المعاناة عن الشعب الليبى العريق”.

وتابع “اعربت  اللجنة عن تطلعها لمواصلة عملها لدعم جهود اللجنة المشتركة فور تشكيلها، وبالتعاون مع الأمم المتحدة، للتوصل لحل توافقى يرتضيه الشعب الليبى، وينهى الأزمة الحالية، ويفتح الباب أمام مرحلة يسودها الأمن والإستقرار فى ليبيا”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي تؤكد أن الاتفاق السياسي هو السبيل الوحيد لحل الازمة الليبية

Comments are closed.