بوتين يضع قوات الردع النووي الروسية في حالة تأهب قصوى

n this image made from video released by the Russian Presidential Press Service, Russian President Vladimir Putin addressees the nation in Moscow, Russia, Thursday, Feb. 24, 2022. Russian troops launched their anticipated attack on Ukraine on Thursday, as Putin cast aside international condemnation and sanctions and warned other countries that any attempt to interfere would lead to "consequences you have never seen." (Russian Presidential Press Service via AP)

عبق نيوز| روسيا / أوكرانيا| أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جيشه بوضع قوات الردع النووي الروسية في حالة تأهب قصوى ردًا على “التصريحات العدوانية” لدول الناتو.

جاء الأمر خلال اجتماع بين الرئيس ووزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف.

“كما يسمح كبار المسؤولين في دول الناتو القيادية بالتصريحات العدوانية ضد بلدنا ، لذلك أمر وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة [للقوات المسلحة الروسية] بنقل قوات الردع التابعة للجيش الروسي إلى وضع خاص. وقال بوتين في تصريحات متلفزة “.

“الدول الغربية لا تتخذ فقط إجراءات غير ودية ضد بلدنا في المجال الاقتصادي ، ولكن كبار المسؤولين من أعضاء الناتو البارزين أدلىوا بتصريحات عدوانية فيما يتعلق ببلدنا.

ليس من الواضح على الفور ما الذي يستلزمه “الوضع الخاص للخدمة القتالية”. قال بافيل بودفيج ، المحلل المقيم في جنيف ورئيس مشروع القوات النووية الروسية ، إنه “من الصعب معرفة” ما يعنيه الأمر ، لكنه قد يكون “أمرًا أوليًا”. وقال لصحيفة الغارديان إن ذلك “يجعل الضربة الانتقامية ممكنة”. “لكن هذا لا يعني الاستعداد للضربة الأولى.”

ولا يبدو أنه أعلى مستوى من الجاهزية ، بما في ذلك تحميل القاذفات بالأسلحة والإقلاع. قال بودفيج: “إنه إجراء يجعل القيادة والسيطرة قادرة على الرد إذا لزم الأمر”. “لكنه مستوى عال جدا.”

حذر بوتين الدول الأجنبية من التدخل في غزوه لأوكرانيا ، قائلاً إن ذلك قد يؤدي إلى “عواقب لم يروها من قبل”. لقد نشر صواريخ مضادة للطائرات وأنظمة صواريخ متطورة أخرى في بيلاروسيا ونشر أسطوله في البحر الأسود في محاولة لمنع التدخل الغربي في أوكرانيا.

ورد السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة على الأنباء الواردة من موسكو أثناء ظهوره على شبكة سي بي إس. وقالت السفيرة ليندا توماس جرينفيلد: “يواصل الرئيس بوتين تصعيد هذه الحرب بطريقة غير مقبولة على الإطلاق”. “وعلينا أن نستمر في إدانة أفعاله بأقوى وأقوى طريقة ممكنة”.

لقد خلف الغزو الروسي مئات القتلى. شنت روسيا ضربات صاروخية على مبان في كييف وخاركيف ومدن أوكرانية كبرى أخرى لأنها تهدد بشن هجوم شامل لم نشهده منذ الحرب العالمية الثانية.

حث حاكمها ، أوليج سينيجوبوف ، سكان خاركيف على البقاء في منازلهم ، حيث قال “لقد حدث تقدم كبير في المعدات الخفيفة بما في ذلك في الجزء الأوسط من المدينة”. وبحسب ما ورد أصيب مبنى من تسعة طوابق ، وقتلت امرأة.

قالت الخدمة الحكومية الأوكرانية للاتصالات الخاصة إن القوات الروسية فجرت أيضًا خط أنابيب غاز في المدينة ، مما دفع الحكومة إلى التحذير من “كارثة بيئية” محتملة وحث الناس على حماية أنفسهم من الدخان من خلال تغطية نوافذهم.

انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في كييف في ساعة مبكرة من صباح الأحد ، بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية عقوبات أكثر صرامة تستهدف البنوك الروسية ، بما في ذلك منع البعض من نظام سويفت الدولي للمدفوعات.

المصدر / وكالات.

بوتين يضع قوات الردع النووي الروسية في حالة تأهب قصوى

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد