أوكرانيا تناشد المتطوعين الأجانب الانضمام للقتال ضد روسيا

The Ukrainian president, Volodymyr Zelenskiy. Photograph: Ukrainian Presidential Press Service/Reuters

عبق نيوز| أوكرانيا / كييف| أصدر الرئيس الأوكراني المحاصر دعوة للمواطنين الأجانب “أصدقاء السلام والديمقراطية” للسفر إلى البلاد لمحاربة الغزو الروسي.

وقال النداء الذي وجهه فولوديمير زيلينسكي ، والذي نُشر على موقع الرئاسة الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح الأحد ، إن القوات المسلحة الأوكرانية بصدد تشكيل وحدة فيلق أجنبي للمتطوعين الدوليين.

وقال البيان “هذه بداية حرب ضد أوروبا ، وضد الهياكل الأوروبية ، وضد الديمقراطية ، وضد حقوق الإنسان الأساسية ، وضد نظام عالمي للقانون والقواعد والتعايش السلمي”.

“يمكن لأي شخص يريد الانضمام إلى الدفاع عن أوكرانيا وأوروبا والعالم أن يأتي ويقاتل جنبًا إلى جنب مع الأوكرانيين ضد مجرمي الحرب الروس.”

وكرر الاتصال على تويتر من قبل وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ، وكان من المتوقع أن يكون محور إيجازه لوسائل الإعلام الدولية بعد ظهر يوم الأحد.

تم إخبار المتطوعين المهتمين بالاتصال بالملحق الدفاعي للسفارات الأوكرانية في بلدانهم الأصلية.

وقال بيان زيلينسكي إنه وفقًا لمرسوم صدر عام 2016 ، يحق للأجانب الالتحاق بالجيش الأوكراني لأداء الخدمة العسكرية على أساس تطوعي. نداء يوم الأحد من قبل حكومة ذات سيادة للحصول على تعزيزات أجنبية – تذكرنا بالمشاركة الدولية في الحرب الأهلية الإسبانية في الثلاثينيات – لم يسبق له مثيل في الحرب الحديثة.

وتقول الأمم المتحدة إن الغزو الروسي المستمر منذ ثلاثة أيام على محاور متعددة أودى بحياة 64 مدنيا.

لم تتقدم القوات البرية الروسية بالسرعة التي كان يخشى منها ، لكن القتال الشرس في الشوارع والقصف الجوي مستمران في كل من العاصمة كييف ، وخاركيف ، ثاني أكبر مدينة في البلاد. غمرت وسائل الإعلام في العالم صور المواطنين الأوكرانيين وهم يعدون زجاجات المولوتوف في زجاجات بلاستيكية ويتعلمون كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة كدفاعاتهم الوحيدة ضد قوة أحد أقوى الجيوش في العالم.

قال حرس الحدود البولندي يوم الأحد إن حوالي 22 ألف شخص عبروا من الأراضي البولندية إلى أوكرانيا منذ يوم الخميس.

“علينا الدفاع عن وطننا. من غيرنا إن لم يكن نحن “، قال رجل ينتظر في مجموعة من 20 سائق شاحنة أوكراني ينتظرون العبور عند نقطة تفتيش ميديكا لوكالة أسوشيتيد برس.

يجب أن يخاف الروس. قال رجل آخر في المجموعة: “نحن لسنا خائفين”. ولم يفصحوا عن أسمائهم بحجة أمنهم وأمن عائلاتهم.

تم تداول “نصائح قتالية” وعروض دفع تكاليف الرحلات الجوية سيئة المصدر على منتدى Reddit يسمى “VolunteersForUkraine” ، حيث قوبل الإعلان عن قيام Zelenskiy بإنشاء فيلق أجنبي بالحماس.

“لقد خرجت للتو من الخدمة الفعلية قبل بضعة أشهر. أخطط لبيع سيارتي يوم الاثنين واستخدام الأموال لشراء المعدات وتذكرة الطائرة الخاصة بي إلى كراكوف. من هناك سأجد طريقًا إلى الحدود الأوكرانية “، هذا ما كتبه أحد المستخدمين ، والذي ادعى أنه من قدامى المحاربين في القوات الجوية الأمريكية من كاليفورنيا.

“إلى أي منكم ليس لديه خبرة قتالية مثلي … كن مستعدًا لعدم العودة. لقد قبلت حقيقة أنني سأموت في النهاية. إذا كان سيحدث على الأقل فسيكون تجاه قضية أؤمن بها “.

قالت وزيرة الخارجية البريطانية ، ليز تروس ، يوم الأحد إن البريطانيين الذين اختاروا الذهاب إلى أوكرانيا للقتال سيحظون بدعمها “بشكل مطلق”. تتناقض هذه التصريحات مع موقف المملكة المتحدة بشأن الحرب في سوريا ، حيث واجه مواطنو المملكة المتحدة الذين سافروا للقتال إما مع أو ضد تنظيم الدولة الإسلامية ، المحاكمة عند عودتهم إلى بلادهم.

وضع عدد صغير ولكن متزايد من الأوكرانيين الذين يعيشون في المملكة المتحدة خططًا للعودة لمقاومة الغزو ، بما في ذلك قدامى المحاربين في الحرب مع روسيا منذ عام 2014 ، حسبما صرح قادة المجتمع لصحيفة الغارديان في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يوم السبت ، أصدرت السفارة الأوكرانية في إسرائيل أيضًا شرحًا محددًا للمتطوعين المستعدين للقتال نيابة عن كييف. في منشور على Facebook تم حذفه لاحقًا ، طلبت السفارة من الأشخاص “المستعدين للدفاع عن سيادة أوكرانيا” تقديم بياناتهم الشخصية ووصفًا لخبراتهم العسكرية حتى يتم الاتصال بهم بخصوص فرص الخدمة.

أوكرانيا هي موطن لما لا يقل عن 43000 شخص يهود وعشرات الآلاف من أصول يهودية ، مما يجعلها واحدة من أكبر المجتمعات اليهودية في العالم.

قُتل حوالي مليون يهودي أوكراني في الهولوكوست ، ويعتقد أن 80٪ من السكان اليهود المتبقين البالغ عددهم 500.000 قد هاجروا إلى إسرائيل بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1989 ، مما يعني أنه بالنسبة للكثيرين في إسرائيل ، فإن الحرب الجديدة لها صدى عميق .

لم ترد السفارة الأوكرانية في تل أبيب على طلب للحصول على معلومات حول عدد الأشخاص الذين سجلوا ، لكن جنديًا من جيش الدفاع الإسرائيلي قال لموقع والا الإخباري يوم الأحد إنه كان يخطط للقتال في أوكرانيا بعد تسريحه.

قال الجندي ، الذي تم تحديد هويته على أنه ل.

“لقد تركتني اللقطات التي خرجت من هناك أشعر بالإحباط … شعرت برغبة شديدة في المساعدة.”

إسرائيلي آخر شارك في مظاهرة مناهضة للحرب في وسط تل أبيب ليلة السبت وذكر اسمه على أنه فلاديمير قال للقناة 13 الإسرائيلية الإخبارية أن ابنته البالغة من العمر 10 أشهر لا تزال في أوكرانيا وأنه مستعد للانضمام إلى الجيش الأوكراني لحماية عائلته.

وقالت وزارة الدفاع إن إسرائيل خصصت 10 ملايين شيكل (2.31 مليون جنيه إسترليني) لمساعدة اللاجئين اليهود الأوكرانيين وحماية المؤسسات اليهودية في البلاد. كانت الاستعدادات جارية لموجة جديدة من الهجرة من أوكرانيا إلى إسرائيل من 10،000 إلى 15،000 شخص في الأسابيع المقبلة.

المصدر / وكالات.

أوكرانيا تناشد المتطوعين الأجانب الانضمام للقتال ضد روسيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد