تتغلب تسلا على مشاكل سلسلة التوريد من خلال عمليات التسليم الرائجة في الربع الرابع من العام 2021

A Tesla model 3 car is seen in their showroom in Singapore October 22, 2021. Picture taken October 22, 2021. REUTERS/Edgar Su

عبق نيوز| تسلا / الصين / امريكا| أعلنت شركة تسلا  (TSLA.O) يوم الأحد عن تسليمات ربع سنوية قياسية تجاوزت بكثير تقديرات وول ستريت ، متجاوزة النقص العالمي في الرقائق مع زيادة الإنتاج الصيني.

كان هذا هو الربع السادس على التوالي الذي سجلت فيه شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم تسليمات قياسية.

سلمت تسلا ، بقيادة الرئيس التنفيذي الملياردير إيلون ماسك ، 308600 سيارة في الربع الرابع ، وهو أعلى بكثير من توقعات المحللين عند 263026 سيارة.

ارتفعت تسليمات تسلا من أكتوبر إلى ديسمبر بنحو 70٪ عن العام السابق وأعلى بنسبة 30٪ تقريبًا من التسليمات القياسية في الربع السابق.

“عمل رائع من قبل فريق تسلا في جميع أنحاء العالم!” كتب المسك على تويتر.

عززت شركته للسيارات الكهربائية الإنتاج في الصين على الرغم من ارتفاع المنافسة والضغط التنظيمي بعد شكاوى المستهلكين بشأن سلامة المنتجات.

تشحن تسلا نماذج صينية الصنع إلى أوروبا وبعض الدول الآسيوية.

على أساس سنوي ، عززت شركة صناعة السيارات عمليات تسليمها بنسبة 87 % مقارنة بالعام السابق إلى 936172 سيارة في عام 2021.

قال ماسك في أكتوبر من العام الماضي إن تسلا ستكون قادرة على الحفاظ على معدل نمو سنوي يزيد عن 50% “لفترة طويلة”.

– مصانع جديدة –

قال جين مونستر ، الشريك الإداري في شركة رأس المال المغامر Loup Ventures ، يوم الأحد “لقد تغلبوا على كل الصعاب”.

قال “الأول هو أن الطلب على منتجاتهم يمر عبر السقف. والثاني هو أنهم يقومون بعمل رائع لتلبية هذا الطلب”.

قال مونستر إنه يتوقع نمو تسليمات تسلا إلى 1.3 مليون سيارة هذا العام على الرغم من الرياح المعاكسة في الإنتاج في مصانعها الجديدة ومشاكل سلسلة التوريد.

قال المدير المالي لشركة Tesla Zachary Kirkhorn في أكتوبر إنه كان من الصعب التنبؤ بمدى سرعة الشركة في زيادة الإنتاج في المصانع الجديدة في تكساس وبرلين ، والتي ستستخدم تقنيات السيارات الجديدة والفرق الجديدة.

قالت شركة Tesla في أكتوبر إنها تهدف إلى بناء سياراتها الإنتاجية الأولى في كلا المرفقين بحلول نهاية عام 2021 ، لكن من غير المعروف ما إذا كانت قد حققت هذا الهدف. ولم يرد تسلا على سؤال من رويترز بشأن المصانع. كان من المقرر مبدئيًا أن يبدأ مصنعها في برلين الإنتاج الصيف الماضي.

قال دويتشه بنك في تقرير يوم الجمعة إنه يتوقع أن تقوم تسلا بتسليم ما يقرب من 1.5 مليون سيارة هذا العام ، على الرغم من أن نقص الرقائق لا يزال يمثل خطرًا على الإنتاج.

– حالات النقص “شديدة الجنون” –

في عام 2020 ، خفضت شركات صناعة السيارات طلبات الرقائق حيث أضرت إجراءات الوباء والإغلاق بالطلب. لكن ماسك قال إن تسلا لم تخفض توقعاتها للإنتاج مع الموردين لدعم خطة النمو السريع ، الأمر الذي ساعدها على تجاوز النقص في الرقائق.

تيسلا ، التي تصمم بعض الرقائق داخل الشركة على عكس معظم شركات صناعة السيارات ، أعادت أيضًا برمجة البرامج لاستخدام رقائق أقل ندرة ، وفقًا لماسك.

قال ماسك ، الذي قال سابقًا ، “كان عام 2021 عام نقص شديد الجنون في سلسلة التوريد”، في أكتوبر، إنه متفائل بأن هذه المشكلات ستنتهي في عام 2022.

جاءت المبيعات القوية حتى بعد أن رفعت شركة تسلا أسعار السيارات الأمريكية بشكل حاد هذا العام لتعويض ارتفاع تكاليف سلسلة التوريد.

تجاوزت القيمة السوقية لشركة تسلا تريليون دولار في أكتوبر بعد أن قالت شركة تأجير السيارات هيرتز إنها طلبت 100 ألف من سياراتها. فقدت أسهم الشركة بعض مكاسبها بعد أن كتب ماسك على تويتر في نوفمبر  أنه يفكر في بيع 10%  من حصته في Tesla. اقرأ أكثر

بشكل عام ، ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 50 % العام الماضي.

المصدر / رويترز.

تتغلب تسلا على مشاكل سلسلة التوريد من خلال عمليات التسليم الرائجة في الربع الرابع من العام 2021

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد