مصادر أمنية عراقية: إحباط هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة أمريكية

أشخاص يلوحون بالأعلام خلال الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قاسم سليماني القائد العسكري الإيراني البارز في مطار بغداد يوم الأحد. تصوير: صبا كريم - رويترز reuters_tickers

عبق نيوز| العراق/ بغداد | قالت مصادر أمنية عراقية إنه تم يوم الاثنين إسقاط طائرتين مسيرتين مسلحتين لدى اقترابهما من قاعدة عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي. واضافت أن أحدا لم يصب.

وجاء الهجوم مع إحياء إيران وحلفائها في العراق الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قاسم سليماني القائد العسكري الإيراني البارز.

وقٌتل سليماني في هجوم بطائرة مسيرة قرب مطار بغداد أمر به الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت دونالد ترامب.

وقال مسؤول من التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة معلقا على الحدث إن النظام الدفاعي للقاعدة اشتبك مع طائرتين مسيرتين ملغومتين تم إسقاطهما.

وأضاف في بيان مقتضب “كان ذلك هجوما خطيرا على مطار مدني”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وكانت جماعات مسلحة يقول بعض المسؤولين العراقيين إنها مدعومة من إيران قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات مماثلة في السابق.

وأظهرت لقطات مصورة عرضها مسؤول التحالف ما وصفه بأنه حطام الطائرتين وعلى جناح إحداها كتابة واضحة تقول “ثأر سليماني”.

وقتل سليمان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني مع أبو مهدي المهندس قائد فصيل عراقي مسلح يوم الثالث من يناير كانون الثاني عام 2020 في هجوم بطائرة مسيرة أمريكية على ركب سياراتهما قرب مطار بغداد.

وتجمع مئات من أنصار فصائل عراقية مسلحة مدعومة من إيران يوم الأحد في مطار بغداد لإحياء ذكرى مقتل سليماني ورددوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة.

 المصدر / رويترز.

مصادر أمنية عراقية: إحباط هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة أمريكية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد