كاتيا ريمان “ممثلة ومغنية ومؤلفة ألمانية”

كاتيا ريمان / © picture alliance / Geisler-Fotopress / Sven Ganz

عبق نيوز| المانيا / برلين| كاتيا هانشن ليني ريمان، ولدت في 1 نوفمبر 1963 في كيرشويهي،  هي ممثلة ومغنية ومؤلفة ألمانية. كانت قد حققت نجاحاً كبيراً في عام 1987 في مسرحية تلفزيونية من ستة أجزاء Summer in Lesmona. اكتسبت شهرة أخرى في عام 1990 من خلال المسلسل التلفزيوني المكون من عشرة أجزاء Regina on the Steps وفي عام 1997 بدور إيما مور في فيلم Bandits.

ولدت كاتيا ريمان وهي ابنة لاثنين من معلمي المدرسة الابتدائية في كيرشويهي ، ساكسونيا السفلى ، حيث أمضت السنوات العشرين الأولى من حياتها. لديها شقيقان أكبر منها ، مثل والديهما ، التحقوا أيضًا بالتلمذة الصناعية.

من عام 1990 إلى عام 1998 ، عاشت مع بيتر ساتمان ، الذي التقت به أثناء تصوير الفيلم التلفزيوني “من لا نتحدث عن العنف” والذي صنعت معه تسعة أفلام تليفزيونية وسينمائية.  ابنتهما بولا ريمان ، المولودة في أغسطس 1993 ، تولت أيضًا مهنة التمثيل وتعمل أيضًا كمخرجة.

في اليوم العالمي للمرأة 2021 ، شاركت ريمان في مشروع فيديو Bündnis 90 / Die Grünen وروج بشكل غير مباشر لمشاركة Green في الحكومة.

تعيش ريمان في برلين وهي على علاقة بالنحات رافائيل ألكسندر بيل.

في سبتمبر 2021 ، تركت كاتيا ريمان بصمات يديها في ممر بريمر لويد في ما يسمى بمول المشاهير.

– السينما و التمثيل –

بعد مطلع الألفية ، استمر ريمان في الظهور في العديد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية. في الفيلم المقتبس Bibi Blocksberg (2002) وتكملة Bibi Blocksberg وسر البومة الزرقاء (2004) استنادًا إلى سلسلة مسرحية إذاعية للأطفال تحمل الاسم نفسه ، قامت بدور والدة الساحرة الشابة بيبي بلوكسبيرج. إلى جانب سيدوني فون كروسيجك وأولريش نوثن في دور باربرا بلوكسبيرغ. لعبت دور عشيقة هتلر السرية إيفا براون في فيلم Kai Wessel التلفزيوني Goebbels and Geduldig (2002) وفي محاكاة داني ليفي لهتلر Mein Fuehrer – الحقيقة الحقيقية عن أدولف هتلر (2007). بالإضافة إلى ذلك ، شوهد ريمان في الكوميديا ​​الخاطئة وظيفة حياته (2003) وتكملة لها وظيفة حياته 2 – مرة أخرى في المنصب (2004) مثل هايد أكيمسن ، زوجة رئيس الوزراء أوفي أكيمسن (وولفغانغ ستومف) ، من لديه شبيه. لدورها كجيني في فيلم Agnes وإخوانه لأوسكار رويلر ، حصلت على جائزة الفيلم الألماني في عام 2004 في فئة “أفضل ممثلة مساعدة”.

في فيلم Die Relatitätstheorie der Liebe (2011) ، انزلقت في دور العشاق في خمس حلقات متشابكة جنبًا إلى جنب مع أولي ديتريش. اختارها ستيفان كروهمر في فيلمه الدرامي أصدقاء خيانة بدور كريستا ، زوجة رجل الأعمال بيتر ستود (هينو فيرش). في مسرح الجريمة ، تموت الحقيقة أولاً (2013) مع المحققين Saalfeld و Keppler ، تولت دور ضابطة BKA Linda Groner. في الفيلم التلفزيوني كلاين شيف (2013) ، استنادًا إلى رواية لسيلك شوتسه ، لعبت دور أخصائية العلاج الطبيعي فرانزيسكا فونك البالغة من العمر 45 عامًا ، والتي عندما اكتشفت أنها حامل ، تركها زوجها أندرياس. في أكثر الأفلام نجاحًا في 2013 و 2015 و 2017 ، لعبت Fack ju Göthe و Fack ju Göhte 2 و Fack ju Göthe 3 دور مدير المدرسة Gudrun Gerster. في مايو 2018 ، شوهدت في فيلم أوسكار رويلر Herrliche Zeiten كمهندس حديقة Evi Müller-Todt. في سلسلة ARD المكونة من ثلاثة أجزاء ، سنواتنا الرائعة ، والتي تدور أحداثها خلال المعجزة الاقتصادية وتم بثها على قناة Das Erste في مارس 2020 ، كانت عازفة البيانو كريستل وولف. في عام 2021 ، تولت دور مؤرخة الفن د. كاثرينا ميتزلر.

– الغناء –

نشرت كاتيا ريمان عدة ألبومات موسيقية. في عام 1997 كانت في الموسيقى التصويرية لفيلم قطاع الطرق. في عام 2000 أصدرت أول ألبوم منفرد لها Nachtblende ، وهو ألبوم بوب مع كلمات ألمانية كتبت في الغالب بنفسها. تبع ألبوم الجاز المفضل باللغة الإنجليزية عام 2003 مع كاتجا ريمان أوكتيت. في عام 2004 ، تم نشر Ein Stück vom Himmel بأغاني ملحنين يهود من عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي ، جنبًا إلى جنب مع Anika Mauer و Natalia Wörner و Imogen Kogge و Burghart Klaußner و Max Hopp. ثم تغني أغاني Sexappeal، Man must have a home and monotonous Nights.

في ديسمبر 2006 ، ظهرت مع يوهانس هيستر في العديد من العروض كعازفة منفردة في برنامج حفلات ذا ستارز غو سوينغ للفرقة الكبيرة The Capital Dance Orchestra في Admiralspalast في برلين. في المؤتمر الحادي والثلاثين للكنيسة الإنجيلية في يونيو 2007 ، غنت كمغنية في حفل موسيقي لفرقة Brothers Keepers الموسيقية.

– التأليف –
في عام 1999 ، نشرت ريمان كتابًا للأطفال بعنوان The Name of the Sun ، أوضحته أختها الكبرى. بدعوة من روجر ويليمسن لمهرجان مانهايم الأدبي ، كتبت تقريرًا عن عملها وخبراتها في 2015/2016 ، والذي نشرته ككتاب في عام 2020. عنوان الكتاب “كل شخص لديه. لا أحد مسموح له “. يقتبس بدايات الجمل من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

-العمل الاجتماعي –
كاتيا ريمان ملتزمة بالديمقراطية وحقوق الإنسان بالإضافة إلى المجتمع المفتوح. كما يدعم مكافحة فقر الأطفال والاتجار بالأطفال وختان الفتيات في إفريقيا.  كما تم تعيينها في “المجلس الاستشاري للابتكار” في الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية.  في عام 2010 حصلت على وسام الاستحقاق الفيدرالي على الشريط تقديراً لالتزامها.

تشغل منصب سفيرة اليونيسف منذ عام 2000 وتدعم منظمة العفو الدولية ومنظمة ONE.

المصدر / ويكيبيديا .

كاتيا ريمان “ممثلة ومغنية ومؤلفة ألمانية”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد