تسيتسيباس إلى النهائي حيث يلاقي نادال في دورة برشلونة

حسم تسيتسيباس مواجهته مع سينر بمجموعتين(ا ف ب / جوزيب لاغو)

عبق نيوز| اسبانيا / اليونان| بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المتوّج أخيرا بلقب مونتي كارلو للماسترز، نهائي دورة برشلونة الإسبانية لكرة المضرب، بفوزه السبت على الإيطالي الشاب يانيك سينر 6-3 و6-3.

وحسم اليوناني المصنف خامسا عالميا مباراته امام اللاعب الصاعد بقوة والمصنف 19 عالميا في ساعة و23 دقيقة، في احدى دورات الـ500.

ويلتقي اليوناني في النهائي المخضرم الإسباني رافايل نادال الثالث عالميا والطامح للقبه الثاني عشر في كاتالونيا والفائز على مواطنه بابلو كارينيو بوستا الثالث عشر 6-3 و6-2.

وكسر تسيسيباس ارسال خصمه (4-3) في المجموعة الأولى التي حسمها في 41 دقيقة أمام اللاعب البالغ 19 عاما.

وبعد انقاذه كرتين لكسر ارساله في الثانية (1-2)، نجح تسيتسيباس بكسر ارسال الايطالي مرتين مهيمنا على المجموعة وحاسما المباراة. وهذه المباراة التاسعة تواليا لليوناني دون خسارة أية مجموعة.

ويبدو تسيتسيباس في افضل مستوى له بدليل فوزه في مبارياته التسع الاخيرة من دون ان يخسر اي مجموعة.

وسبق أن التقى تسيتسيباس وسينر مرتين سابقاً، كلاهما في دورة روما للماسترز حيث خرج اليوناني فائزًا عام 2019 قبل أن يرد الايطالي التحية في 2020.

وقال تسيتسيباس “امر رائع بلوغ النهائي مرة جديدة، ساحاول تعويض خسارتي في المرة الاخيرة”، ملمحا الى سقوطه في نهائي عام 2018 امام نادال بالذات في مباراة لم يحقق فيها سوى 3 اشواط.

وفي المباراة الثانية، حقق نادال فوزه الثامن في 8 مباريات جمعته بكارينيو بوستا زميله في منتخب اسبانيا في مسابقة كأس ديفيس، منهيا المباراة في 90 دقيقة.

وستكون المباراة ثأرية لنادال على تسيتسيباس الذي اخرجه في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة في شباط/فبراير الماضي.

وقال نادال “غدا ستكون مباراة صعبة للغاية. ستيفانوس يلعب بطريقة افضل من السابق بكثير. لم يخسر اي مجموعة في مونتي كارلو وبالتالي سيكون منافسا قويا”.

واضاف “آمل ان اكون جاهزا. ستكون مباراة صعبة لكن يتعين علي ان اكون جاهزا للارتقاء بمستواي. انا سعيد للغاية بالعودة الى المباراة النهائية هنا لا سيما انها تقام على ارضي وهذا امر هام بالنسبة الي”.

المصدر / فرانس برس العربية .

تسيتسيباس إلى النهائي حيث يلاقي نادال في دورة برشلونة

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy