مجلس الأمن يدرج ثلاثة من قادة الحوثيين باليمن على قائمة سوداء

مقاتلون حوثيون يطلقون النار من مدفع آلي على شاحنة صغيرة عند الجبهة في منطقة في مأرب بوسط اليمن يوم 2 نوفمبر تشرين الثاني 2021. (صورة لرويترز من المركز الإعلامي للحوثيين ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية). reuters_tickers

عبق نيوز| اليمن/ مجلس الامن الدولي| أدرج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ثلاثة من قادة جماعة الحوثي على قائمة سوداء يوم الأربعاء لتهديدهم السلم والأمن والاستقرار في اليمن، مما يعرضهم لتجميد للأصول في أنحاء العالم وحظر للسفر وحظر أسلحة.

ووافقت الدول الأعضاء بالمجلس وعددها خمس عشرة دولة بالإجماع على فرض عقوبات على محمد عبد الكريم الغماري رئيس هيئة الأركان العامة الذي يقود هجوم الحوثيين على مأرب ويوسف المداني وهو قائد قوات حوثية مكلفة بالزحف إلى مأرب وصالح مسفر صالح الشاعر المتهم بمساعدة الجماعة في الحصول على أسلحة مهربة.

وأودت الحرب بحياة عشرات الآلاف وفجرت أزمة إنسانية تدفع اليمن إلى شفا مجاعة.

وتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن في 2015 بعدما طرد الحوثيون المتحالفون مع إيران الحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء. ويقول الحوثيون إنهم يحاربون نظاما فاسدا.

المصدر/ رويترز.

مجلس الأمن يدرج ثلاثة من قادة الحوثيين باليمن على قائمة سوداء

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد