ظهور حالات كورونا جديدة في ليبيا مع استمرار القتال جنوبي طرابلس

أعضاء من الهلال الأحمر يقومون برش مطهرات للوقاية من فيروس كورونا بمكاتب حكومية في مصراتة الليبية يوم 21 مارس 2020. تصوير: أيمن السهيلي - رويترز.

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| هز قصف المدفعية العاصمة الليبية طرابلس يوم الأحد مع استمرار القتال حتى رغم تأكيد البلاد لخمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ الإجمالي 8 حالات.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية و المتوطنة إن الحالات الجديدة ظهرت في مصراتة في شمال غرب البلاد والتي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني التي تقاتل قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وليبيا في وضع صعب لا يؤهلها لمواجهة أي أوبئة إذ تسودها الفوضى منذ أن تدخل حلف شمال الأطلسي ” ناتو” عام 2011 في شؤون الداخلية وأطاح بحكم الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي “.

وحثت الأمم المتحدة الطرفين المتحاربين على وقف القتال لتمكين النظام الصحي المنهك من الاستعداد لمواجهة تداعيات كورونا. ودمرت الصراعات الكثير من البنية التحتية الليبية وأوقفت أزمة مالية دفع رواتب العاملين في القطاع الطبي.

وقال شهود إنهم سمعوا دوي انفجارات في وسط طرابلس يوم الأحد ناجم عن اشتباكات جنوبي المدينة فيما وصف بأنه أعنف خط مواجهة في البلاد.

المصدر / رويترز .

ظهور حالات كورونا جديدة في ليبيا مع استمرار القتال جنوبي طرابلس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد