العاهل الأردني الملك عبد الله يحذر من مخاطر الهجوم الإسرائيلي المخطط له على رفح

This picture shows President Mahmud Abbas (L) being welcomed by Jordan's King Abdullah II ahead of their meeting in Amman on February 25, 2024. (AFP)

عبق نيوز| الأردن/ فلسطين | قال القصر الملكي الأردني إن العاهل الأردني الملك عبد الله حذر اليوم الاثنين من مخاطر عملية عسكرية تخطط لها إسرائيل في رفح وكرر دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار للمساعدة في حماية المدنيين في غزة وإيصال المساعدات.

وقال الملك أيضا إن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود هو إيجاد “أفق سياسي” للفلسطينيين يؤدي إلى إنشاء دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق هذا الأسبوع إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي سيوافق على خطط عسكرية لرفح بما في ذلك إجلاء أكثر من مليون مدني فلسطيني نازح كانوا يحتمون هناك والذين يقلق مصيرهم القوى العالمية.

ويقول مسؤولون طبيون في غزة إن ما يقرب من 30 ألف فلسطيني قتلوا في الحرب. وأسفرت غارة حماس في السابع من أكتوبر عن مقتل 1200 شخص في إسرائيل، التي فقدت أيضاً 241 جندياً في القتال البري الذي أعقب ذلك في غزة، وفقاً للإحصائيات الرسمية.

وقال بيان للجيش إن الجيش الأردني رتب أيضا يوم الاثنين أكبر عملية إسقاط جوي حتى الآن لتوصيل المساعدات إلى غزة حيث يواجه معظم النازحين البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة مستويات أزمة الجوع.

وقال المتحدث باسم الجيش مصطفى الحياري، إن العملية شاركت فيها أربع طائرات من طراز سي-130، إحداها تابعة لسلاح الجو الفرنسي.

وقال الحياري لرويترز إن المساعدات أسقطت على 11 موقعا على طول ساحل غزة من الطرف الشمالي إلى الجنوب ليجمعها المدنيون. وكانت عمليات إسقاط جوي سابقة لأدوية ومؤن إنسانية بالمظلات، قد تم إرسالها إلى المستشفيات التي يديرها الجيش الأردني في غزة.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد