وزيرة الخارجية الألمانية نقوم بجولة في الشرق الأوسط اعتبارا من الأحد

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك خلال لقاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مدينة رام الله بالضفة الغربية، 11 نوفمبر 2023 (فرانس برس)

عبق نيوز| ألمانيا / إسرائيل | صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تتوجه اليوم الأحد إلى إسرائيل في رابع زيارة لها منذ اندلاع الحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سيباستيان فيشر في مؤتمر صحفي دوري يوم الجمعة إن بيربوك سيجري محادثات مع وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد يسرائيل كاتس، وكذلك الرئيس يتسحاق هرتسوغ.

كما ستلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

ومن المقرر أن تسافر بيربوك بعد ذلك إلى مصر للقاء نظيرها سامح شكري وتعتزم أيضًا زيارة لبنان.

وقال فيشر إن المحادثات ستركز على “الوضع الإنساني المأساوي في غزة، والوضع في الضفة الغربية، والوضع المضطرب للغاية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح المزيد من الرهائن التابعين لحركة حماس.

وتزايدت المخاوف من احتمال اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، بعد اغتيال أحد قادة الجماعة المسلحة في ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت.

وبالإضافة إلى عملية القتل، التي يُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي التي نفذتها، تبادل الجيش الإسرائيلي منذ أشهر إطلاق النار عبر الحدود مع مقاتلي حزب الله.

وقال فيشر إن خطر التصعيد “حقيقي للغاية”. حثت ألمانيا، اليوم الأربعاء، مواطنيها على مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن.

كما غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس في بداية جولة دبلوماسية في الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل، وهي أيضًا رحلته الرابعة من نوعها منذ بدء الحرب.

وشنت إسرائيل حملتها ضد حماس بعد الهجوم الذي نفذته الحركة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأدى إلى مقتل نحو 1140 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

واحتجز المسلحون أيضًا حوالي 250 رهينة، لا يزال 132 منهم في الأسر، وفقًا لإسرائيل، بما في ذلك 24 شخصًا على الأقل يُعتقد أنهم قُتلوا.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل والغزو البري إلى مقتل ما لا يقل عن 22438 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

 المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد