الدوري السعودي يقتنص 15 نجما كرويا من النوادي الأوروبية

ساديو ماني يوقع لنادي النصر السعودي

عبق نيوز| السعودية / الرياض | تواصل أندية كرة القدم السعودية اقتناص الصفقات الرياضية، وضم كبار نجوم المستديرة في العالم، فكان آخرهم نجمي نادي “ليفربول” السابقين البرازيلي فابينيو، وقائد الفريق جوردان هندرسون، فضلا عن نجم بايرن ميونخ السنغالي ساديو ماني.

ويعد “ماني” القادم من نادي “بايرن ميونخ” الألماني، اللاعب الدولي الـ15 الذي ينتقل للملاعب السعودية من أوروبا، خلال موسم التبادلات الصيفية، إثر صفقات تقدر بملايين اليوروهات.

وخلال هذا الموسم، نجحت الأندية السعودية في استقطاب 10 لاعبين من الدوري الإنجليزي، غالبيتهم من نادي “ليفربول”.

وأصبح الدوري السعودي ينافس أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية، بالأسماء التي يضمها والتي تزداد يوما بعد يوم، منذ انتقال نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في ديسمبر الماضي، إلى صفوف نادي” النصر” بعقد يمتد حتى عام 2025، قيمته نحو 200 مليون يورو.

1- ساديو ماني.

أعلن نادي “النصر” السعودي ضم ساديو ماني، قادما من نادي “بايرن ميونخ” الألماني.

وبينما لم يكشف “النصر” أي تفاصيل مادية حول الصفقة التي أبرمها مع البايرن، تحدثت تقارير إعلامية عن أن النادي السعودي دفع 30 مليون يورو لنظيره الألماني مقابل التخلي عن المهاجم السنغالي.

كما سيحصل اللاعب على 40 مليون يورو كراتب سنوي، بالإضافة إلى 10 ملايين كحوافز مرتبطة بإحراز الألقاب.

2- فابينيو.

أبرم نادي “الاتحاد” حامل لقب الدوري السعودي لكرة القدم، مع فابيو هنري تافاريز “فابينيو”، لاعب ليفربول السابق ومنتخب البرازيل، عقدا لمدة 3 سنوات.

وبينما لم يكشف النادي عن التفاصيل المالية، ذكرت وسائل إعلام أن قيمة انتقال فابينيو إلى “الاتحاد” تبلغ 46 مليون يورو، وراتب سنوي للاعب يقدر بـ25 مليون يورو.

3- مارسيلو بروزوفيتش.

وقع اللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش مع نادي “النصر” خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري، لمدة 3 سنوات، قادما من نادي “إنتر ميلان” الإيطالي.

وبلغت قيمة صفقة انتقال بروزوفيتش إلى “النصر” 18 مليون يورو وفق تقارير نشرتها صحف سعودية.

4- أليكس تيليس

وضم نادي “النصر” أيضا الظهير الأيسر لنادي “مانشستير يونايتد” الإنجليزي، أليكس تيليس، لمدة عامين.

وبينما لم يذكر “النصر” قيمة الصفقة، أشارت تقارير متعددة إلى أن “النصر” دفع نحو 7 ملايين يورو لشراء تيليس من “مانشستر يونايتد”.

كما سيحصل اللاعب البرازيلي على راتب سنوي يبلغ نحو 8 ملايين يورو، إضافة إلى حوافز.

5- سيكو فوفانا

انضم الإيفواري سيكو فوفانا أيضا إلى نادي “النصر” السعودي في يوليو/ تموز الماضي، قادما من نادي “لانس” الفرنسي بعقد يمتد لثلاث مواسم.

وأشارت تقارير إخبارية محلية وفرنسية إلى أن “النصر” دفع 20 مليون يورو لنادي “لانس”، مقابل تخليه عن عقد فوفانا الذي سيتقاضى 15 مليون يورو كمرتب في الموسم الواحد.

6- سان ماكسيمان

انتقل الفرنسي ألان سان ماكسيمان، لاعب “نيوكاسل” الإنجليزي إلى “الأهلي” السعودي، بعقد لمدة 3 سنوات.

وتوصل النادي السعودي إلى الاتفاق مع النادي الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو، وراتب سنوي للاعب بنحو 12 مليون يورو.

7- روبن نيفيز

ضم نادي “الهلال” السعودي لكرة القدم أيضا، البرتغالي روب نيفيز لاعب وسط نادي “وولفرهامبتون” الإنجليزي، إلى صفوفه حتى صيف 2026.

وفي حين لم يتطرق النادي إلى التفاصيل المالية في العقد، ذكرت تقارير إعلامية أن “الهلال” اتفق مع “وولفرهامبتون” على دفع نحو 55 مليون جنيه إسترليني (نحو 64 مليون يورو) مقابل انتقال نيفيز، على أن يحصل اللاعب على راتب سنوي قدره 25 مليون يورو.

8- نغولو كانتي

انتقل الفرنسي نغولو كانتي، اللاعب السابق في نادي “تشيلسي” الإنجليزي، هذا الصيف، إلى نادي “الاتحاد”.

وكشفت وسائل إعلام أن كانتي انضم إلى “الاتحاد” بموجب عقد مدته 4 مواسم، يضمن راتبا سنويا يبلغ 100 مليون يورو.

9- كريم بنزيمة

انضم النجم الفرنسي كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية، خلال الموسم الكروي الحالي إلى نادي “الاتحاد” السعودي، بعقد يمتد حتى صيف عام 2026.

وأشارت مصادر صحفية وكروية أوروبية، إلى أن العقد ينص على راتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو سنويا للاعب، شاملا العقود والمزايا التجارية

10- روبيرتو فيرمينو

وقع البرازيلي روبرتو فيرمينو، النجم السابق في “ليفربول” الإنجليزي، مع نادي “الأهلي” عقدا لمدة 3 سنوات، بإجمالي 75 مليون يورو في ثلاثة مواسم.

11- رياض محرز

انتقل الجزائري رياض محرز إلى “الأهلي” السعودي، مطلع يوليو/ تموز الماضي، وفق عقد مدته 4 مواسم.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن صفقة الانتقال بلغت 35 مليون يورو شاملة الإضافات، وتضمن حصول اللاعب على نحو 25 مليون جنيه إسترليني (نحو 29 مليون يورو)، راتبا سنويا.

ويعادل ذلك الراتب نحو 3 أضعاف ما كان يحصل عليه محرز مع “مانشستر سيتي”.

12- إداورد ميندي

انتقل الحارس السنغالي إدوارد ميندي، من صفوف “تشيلسي” الإنجليزي إلى “الأهلي” السعودي في صفقة تمتد حتى عام 2026.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن الصفقة تضمن حصول “تشيلسي” على مبلغ بقيمة نحو18 مليون يورو، وأن يحصل الحارس السنغالي على راتب سنوي قدره 12 مليون يورو، إضافة إلى 3 ملايين يورو إضافية مكافآت.

13- مالكوم فيليبي سيلفا

ضم نادي “الهلال” السعودي اللاعب البرازيلي في نادي “سانت زينيت سان بطرسبرغ” الروسي، مالكوم فيليبي سيلفا، بعقد يمتد حتى عام 2026.

وتوقعت تقارير صحفية أوروبية أن يتقاضى النجم البرازيلي راتبا سنويا يقدر بنحو 18 مليون يورو.

وكان “مالكوم” حديث الأوساط الكروية في عام 2018 عندما ضمه نادي “برشلونة” من صفوف “بردو” الفرنسي.

14- خاليدو كوليبالي

تعاقد نادي “الهلال” أيضا مع السنغالي خاليدو كوليبالي، القادم من ” تشلسي” الإنجليزي.

وبينما لم يعلن “الهلال” عن قيمة الصفقة أو مدة العقد، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى أن مدة التعاقد 3 سنوات، على أن يحصل تشلسي على 16 مليون يورو، واللاعب على راتب سنوي قيمته 32 مليون يورو.

15- جوردان هندرسون

وفي صفقة لنادي “الاتفاق” السعودي، تم ضم اللاعب البريطاني جوردان هندرسون، القائد السابق لفريق “ليفربول”.

ولم يتم الإعلان عن مدة أو قيمة العقد، إلا أن تقارير أوضحت أن الصفقة مدتها 3 سنوات، تشمل حصول اللاعب على راتب سنوي بقيمة 37 مليون يورو.

 المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد