ستقام بطولة افغانستان للسيدات على الطريق في سويسرا

Afghan refugees Wahida Hussaini, Sahar Shirjani, Muhadesa Qualak Zada, Nazanin Tahiri, Frishta Hafaizi poses in front of the Centre Mondial du Cyclisme of the Union Cycliste Internationale (UCI) during a media opportunity in Aigle, Switzerland, June 3, 2022. REUTERS/Denis Balibouse

عبق نيوز| أفغانستان/ سويسرا|  قال الاتحاد الدولي للدراجات (UCI) إنه سيستضيف بطولة 2022 للسيدات على الطرق في أفغانستان في سويسرا ، وذلك بعد أن تراجعت حركة طالبان عن التزاماتها بحقوق المرأة في الأشهر التي أعقبت استيلائها على السلطة العام الماضي.

سيتألف المشاركون من حوالي 50 رياضيًا أفغانيًا فروا من بلادهم بعد التهديد الذي واجهوه كراكبي دراجات ولجأوا إلى جميع أنحاء العالم.

سيعقد الحدث في إيجل في 23 أكتوبر.

قال رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ، ديفيد لابارتينت ، “من المهم جدًا للاتحاد الدولي للدراجات أن يلتزم بأفراد الأسرة العالمية لركوب الدراجات الذين يحرمون من الحرية في أن يعيشوا شغفهم ويتبعوا أحلامهم”.

المصدر/ رويترز.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد