منظمة العفو الدولية تقرر إغلاق مكتبيها في هونغ كونغ

Jun 19, 2020 from Liaison Office of the Central People's Government in the Hong Kong Special Administrative Region·Twitter for Android / Amnesty International Hong Kong / @amnestyHK

عبق نيوز| منظمة العفو الدولية / هونغ كونغ| أعلنت منظمة العفو الدولية الاثنين أنها ستغلق مكتبيها في هونغ كونغ جرّاء التهديد الذي يمثله قانون الأمن القومي المفروض من بكين على المدينة بالنسبة لموظفيها.

ويسدل القرار الستار على تواجد المنظمة الدولية منذ أربعة عقود في هونغ كونغ ويأتي في وقت يعاد تشكيل المدينة لتصبح نسخة عن الاستبدادية التي يعرف بها البر الرئيسي الصيني.

وفرضت الصين قانون الأمن القومي في يونيو الماضي ردا على حركة احتجاجية واسعة للمطالبة بالديموقراطية تخللها العنف في كثير من الأحيان، في خطوة أحدثت تحوّلا في المشهد السياسي والثقافي والقانوني في هونغ كونغ وفرضت على إثره قيودا سياسية أشبه بتلك المفروضة في البر الرئيسي.

وقالت رئيسة مجلس إدارة منظمة العفو أنولا ميا سينغ بايس في بيان “دفع قانون الأمن القومي في هونغ كونغ إلى اتخاذ هذا القرار، بكل أسف، إذ جعل عمل المنظمات الحقوقية بحرية في هونغ كونغ ومن دون خوف من التعرّض لعمليات انتقامية خطيرة من قبل الحكومة أمرا مستحيلا فعليا”.

ويذكر أن لدى منظمة العفو مكتبين في هونغ كونغ، الأول فرع محلي يركّز على حقوق الإنسان والحملات في المدينة فيما الثاني مكتب إقليمي يقوم بأعمال بحث ويدافع عن الحقوق على مستوى شرق وجنوب شرق آسيا ومنطقة الهادئ.

وذكرت المنظمة في إعلانها بأنه سيتم إغلاق مكتبها في 31 أكتوبر فيما سيتم نقل المكتب الإقليمي من المدينة “بحلول أواخر العام 2021”.

 المصدر / فرانس برس العربية .

منظمة العفو الدولية تقرر إغلاق مكتبيها في هونغ كونغ

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد