قمة لقادة الحلف الأطلسي في 14 يونيو في بروكسل

Press Conference by NATO Secretary General Jens Stoltenberg

عبق نيوز| حلف شمال الاطلسي/ بروكسل| يعقد قادة الحلف الأطلسي قمة في 14 يونيو في مقر المنظمة في بروكسل على ما أعلن الأمين العام ينس ستولتنبرغ الخميس في بيان، في وقت يسجل توتر شديد بين الغرب وروسيا.

وأوضح ستولتنبرغ أن القمة “ستشكل فرصة فريدة لتعزيز الحلف الأطلسي” الذي “يجسد الرابط الدائم بين أوروبا وأميركا الشمالية”.

وستكون هذه أول قمة يشارك فيها الرئيس الأميركي جو بايدن بعدما كان سلفه دونالد ترامب يوجه انتقادات شديدة إلى المنظمة آخذا بصورة خاصة على أعضائها وتحديدا ألمانيا مستوى نفقاتهم الدفاعية المتدني.

وجاء في البيان أن القمة ستبحث “أنشطة روسيا العدائية والخطر الإرهابي والهجمات الإلكترونية وتأثير التغير المناخي على الأمن وصعود نفوذ الصين”.

وتعقد القمة في وقت تتزايد النقاط الخلافية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولا سيما حول أوكرانيا مع نشر موسكو تعزيزات عسكرية قرب حدود هذا البلد.

وتعقد القمة بعيد قرار دول الحلف البدء بسحب قواتها من أفغانستان في الأول من مايو بهدف الانسحاب الكامل بحلول 11سبتمبر.

والدول التي تنشر أكبر قدر من القوات في أفغانستان هي الولايات المتحدة ثم ألمانيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا. وأعلنت ألمانيا أنها ستستكمل انسحابها من أفغانستان بحلول يوليو.

المصدر/ فرانس برس العربية.

قمة لقادة الحلف الأطلسي في 14 يونيو في بروكسل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد