الرئيس الجزائري يعود للبلاد بعد أسابيع من العلاج من كوفيد-19 بألمانيا

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال إلقائه رسالته المصورة (فرانس برس)

عبق نيوز| الجزائر/ المانيا| عاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى بلاده يوم الثلاثاء بعد أن أمضى شهرين يُعالج في مستشفى ألماني من كوفيد-19 خلال فترة تشهد أزمة سياسية واقتصادية.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات مصورة له بعد عودته وهو جالس على كرسي في مطار عسكري على مشارف الجزائر العاصمة.

وسافر تبون إلى ألمانيا في أواخر أكتوبر  بعد أيام من قوله إنه دخل في عزل صحي بعد ثبوت إصابة مساعدين له بفيروس كورونا.

ولم يسمع الجزائريون شيئا من رئيسهم أو يرونه منذ ذلك الحين وحتى منتصف ديسمبر ، عندما ظهر في مقطع فيديو قصير بدا فيه هزيلا لكنه قال إنه تعافى.

وأثار غياب تبون لفترة طويلة تكهنات بخصوص قدرته على إكمال ولايته الأولى التي بدأت بانتخابه قبل حوالي سنة خلال فترة احتجاجات حاشدة ضد النخبة الحاكمة.

ولم تتوقف الاحتجاجات الأسبوعية، التي تطالب بإنهاء الفساد والإطاحة بالنخبة الحاكمة القديمة وانسحاب الجيش من السياسة، إلا في مارس عندما فرضت الجزائر إجراءات عزل عام بسبب كوفيد-19.

وواجهت الجزائر، المنتجة للنفط والغاز، أزمة اقتصادية كانت تلوح في الأفق حتى قبل الجائحة العالمية حيث تجاوز الإنفاق السنوي بكثير الإيرادات المتراجعة من مبيعات الطاقة.

كان تبون قد وعد بسلسلة إصلاحات للمساعدة في تنويع الاقتصاد. ومن المتوقع أن يوقع هذا الأسبوع قانون ميزانية العام المقبل، ويصادق قريبا على مواعيد الانتخابات المحلية والبرلمانية.

المصدر / رويترز.

الرئيس الجزائري يعود للبلاد بعد أسابيع من العلاج من كوفيد-19 بألمانيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد