بيان: ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين المصابين بكورونا في سجن إسرائيلي

GAZA CITY, GAZA - AUGUST 12: People hold placards and banners as they gather for a demonstration to show solidarity with Palestinian prisoners, held in Israeli jails, amid the novel coronavirus (COVID-19) pandemic, in front of the United Nations (UN) headquarters in Gaza City, Gaza on August 12, 2020. (Photo by Mustafa Hassona/Anadolu Agency via Getty Images)

عبق نيوز| فلسطين/ اسرائيل| قالت مؤسسات فلسطينية يوم الثلاثاء إن عدد المعتقلين الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في سجن إسرائيلي ارتفع إلى أكثر من سبعين مصابا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية “عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن جلبوع الإسرائيلي ارتفع ليصل إلى 73 إصابة، والعدد مرشح للزيادة خلال الساعات والأيام القادمة”.

وأضافت في بيان “إدارة السجن أغلقت المعتقل بالكامل وألغت جميع الزيارات وأعلنت أنها ستقوم بنقل جميع المصابين الى سجن سليمون”.

وقال نادي الأسير الذي يتابع أحوال المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية “غالبية الأسرى المصابين عانوا من أعراض منذ يوم الأحد الماضي، وتعاملت معهم الإدارة على أنها أنفلونزا وماطلت في أخذ عينات من الأسرى ومتابعة أوضاعهم الصحية، رغم أن بعض الأسرى عانوا من أعراض واضحة كارتفاع شديد في درجات الحرارة”.

وأضاف النادي في بيانه “أن ما يجري في سجن جلبوع تطور بالغ الخطورة يهدد مصير الأسرى لا سيما المرضى منهم”.

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان يوم الثلاثاء “تم سحب عينات من بقية السجناء المتواجدين في القسم (بسجن جلبوع الذي يضم أربعة أقسام) على مدار يوم أمس وأكدت النتائج التي وصلت خلال الليل إصابة 54 سجينا آخر، إضافة إلى خمسة سجناء لم تُحدد نتيجة فحوصاتهم نهائيا بعد وسيخضعون لإعادة فحص و13 سجينا جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية”.

وأضاف البيان “حالة جميع السجناء المصابين جيدة ومعظمهم لم تظهر عليه أي أعراض… تم إعلان السجن منطقة حمراء وتم منع الدخول إليه والخروج منه حتى الانتهاء من سحب العينات من جميع السجناء وأفراد الطاقم وتعقيم كافة مناطق السجن”.

كانت مصلحة السجون الإسرائيلية أصدرت بيانا يوم الاثنين قالت فيه إن 11 معتقلا فلسطينيا في سجن جلبوع الذي يضم 360 سجينا أصيبوا بفيروس كورونا.

وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى أن إسرائيل تعتقل في سجونها 4400 فلسطيني منهم نساء وأطفال ومسنين ومرضى.

المصدر/ رويترز.

بيان: ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين المصابين بكورونا في سجن إسرائيلي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد