تركيا: بيان دول حوض البحر المتوسط الأعضاء بالاتحاد الأوروبي متحيز

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان / وكالة الأنماظول التركية للأنباء /-

عبق نيوز| تركيا / اليونان / الاتحاد الأوروبي| انتقدت تركيا بيانا أصدرته دول حوض البحر المتوسط الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة وقالت إن تصريحاتها متحيزة و”منفصلة عن الواقع”، لكنها أضافت أنها منفتحة بشأن محادثات غير مشروطة مع اليونان.

وتصاعد الخلاف بين تركيا واليونان العضوين في حلف شمال الأطلسي بسبب تداخل المطالب المتعلقة بالجرف القاري لكليهما وحقوق التنقيب عن موارد طاقة محتملة في البحر المتوسط.

وفي بيان مشترك صدر يوم الخميس قالت دول حوض البحر المتوسط السبع الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إن التكتل سيضع قائمة عقوبات جديدة على تركيا بنهاية سبتمبر ما لم تتفاوض أنقرة لحل النزاع مع اليونان وقبرص.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركي حامي أقصوي في بيان إن اليونان يتعين عليها “الجلوس لطاولة المفاوضات مع تركيا دون شروط” من أجل تحقيق الحوار والتعاون في المنطقة، مضيفا أنه يتعين على أثينا سحب سفنها الحربية المحيطة بسفينة المسح التركية أوروتش رئيس لنزع فتيل التوتر.

المصدر / رويترز .

تركيا: بيان دول حوض البحر المتوسط الأعضاء بالاتحاد الأوروبي متحيز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد