خروج ديوكوفيتش ينهي هيمنة “الثلاثة الكبار” على الألقاب

اعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش / المشهد العربي /-

عبق نيوز| أمريكا  / صربيا | أنهى الخروج المثير لنوفاك ديوكوفيتش من بطولة أمريكا المفتوحة يوم الأحد هيمنة ”الثلاثة الكبار“ على منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى في التنس لتنتظر البطولة في فلاشينج ميدوز بطلا جديدا.

وبعد انسحاب روجر فيدرر ورفائيل نادال كان ديوكوفيتش المرشح الأوفر حظا لتحقيق لقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى لكن استبعاده بسبب ضرب الكرة في أحد مراقبي الخط دون قصد جعل كل الاحتمالات مفتوحة في البطولة.

ومنذ تتويج ستانيسلاس فافرينكا بلقب أمريكا المفتوحة 2016 هيمن الثلاثي على آخر 13 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى.

ومن أجل تذكر آخر مرة غاب فيها ديوكوفيتش وفيدرر ونادال عن دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى لا بد من التعمق في سجلات التاريخ حتى الوصول لبطولة فرنسا المفتوحة 2004 عندما خرج فيدرر من الدور الثالث على يد جوستافو كويرتن.

وعبر منافسو ديوكوفيتش عن صدمتهم وأظهروا بعض التعاطف مع البطل الصربي الذي جاء استبعاده أثناء تأخره 6-5 في المجموعة الأولى أمام بابلو كارينيو بوستا.

وربما يشعر اللاعبون الصامدون بالقرعة حتى الآن بحماس أكبر بشأن فرصهم في نيل اللقب.

وقال ألكسندر زفيريف المصنف الخامس الذي سحق أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا ”الآن أعتقد أنه حان الوقت للاستمتاع حقا“.

ويلتقي زفيريف مع الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 27 في دور الثمانية وربما كان سيصطدم بديوكوفيتش في المربع الذهبي.

وكان يُنظر إلى الألماني زفيريف كبطل مستقبلي في هذه الفئة منذ فترة المراهقة وبلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة في يناير  الماضي وسيكون في موقف جيد ليفي بوعده في نيويورك.

وأضاف زفيريف ”سيفوز لاعب شاب باللقب إذا اعتبرنا دومينيك تيم شابا“ مشيرا إلى منافسه النمساوي البالغ من العمر 27 عاما.

وتابع ”إنها فرصة للفوز بالتأكيد“.

ويمثل تيم المصنف الثاني، الذي أوقف زفيريف في ملبورن بارك وأجبر ديوكوفيتش على خوض خمس مجموعات في النهائي، أكبر تهديد في النصف الآخر من القرعة.

ويلتقي تيم الذي وصل للنهائي ثلاث مرات في البطولات الأربع الكبرى مع الكندي الصاعد فيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور الرابع قبل خوض مواجهة محتملة في دور الثمانية مع فاسيك بوسبيسيل غير المصنف أو الأسترالي أليكس دي مينو المصنف 21.

ومن أكبر التهديدات التي تواجه تيم نحو اللقب دانييل ميدفيديف الذي بلغ نهائي العام الماضي ومن المتوقع أن يتأهل للمربع الذهبي هذا العام.

وخسر اللاعب الروسي بعد خمس مجموعات أمام نادال في النهائي ورشحه جون مكنرو وآخرون لكسر احتكار الثلاثي للألقاب الكبرى.

وسيلعب ميدفيديف ضد الأمريكي غير المصنف فرنسيس تيافو في الدور الرابع يوم الاثنين ومن المحتمل أن يواجه في دور الثمانية الإيطالي ماتيو بريتيني أو مواطنه الروسي أندريه روبليف.

 المصدر / رويترز.

خروج ديوكوفيتش ينهي هيمنة “الثلاثة الكبار” على الألقاب

Comments are closed.