ليبيا ضمن المحادثات الهاتفية التي اجرها وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو

U.S. Secretary of State Mike Pompeo shakes hands with German Foreign Minister Heiko Maas during a meeting at Villa Borsig guest house in Berlin, Germany, May 31, 2019. REUTERS/Fabrizio Bensch

عبق نيوز| المانيا / أمريكا / ليبيا | ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ناقش الانتعاش الاقتصادي وقضية ليبيا في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الألماني هيكو ماس.

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بومبيو ونظيره الألماني ناقشا يوم الجمعة الانتعاش الاقتصادي في أعقاب “كوفيد 19” وخطوات نحو وقف دائم للعنف والتقدم في الحوار السياسي في ليبيا.

وأشار البيان إلى أن بومبيو “أكد التزام الولايات المتحدة بالعلاقة عبر الأطلسي وضرورة استمرار العمل المنسق لمواجهة التحديات العالمية.”

جاءت المكالمة الهاتفية وسط ورود تقارير تفيد بأن ماس ووزير المالية الألماني أولاف شولتز رفضا حضور اجتماع وزراء مجموعة السبعة في الولايات المتحدة.

ذكرت مجلة دير شبيجل نقلا عن مصادر أمريكية وألمانية اليوم الخميس أن ألمانيا أبلغت الولايات المتحدة أنها سترسل بدلا من ذلك وزراء الدولة إلى الاجتماع المقرر عقده فى 29 يوليو.

وذكرت المجلة أن دولا أخرى من مجموعة السبع تدرس أيضا إرسال مندوبين من الدرجة الثانية إلى الاجتماع. في مايو ، رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حضور قمة مجموعة السبع في واشنطن.

كان الحليفان على خلاف مع بعضهما البعض بشأن القضايا النووية الإيرانية ، ومشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 ، وتقاسم عبء الدفاع ، من بين أمور أخرى. وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “جنوح” برلين بشأن الإنفاق العسكري ، وأمر الجيش الأمريكي بسحب 9500 جندي من ألمانيا.

المصدر / وكالات .

ليبيا ضمن المحادثات الهاتفية التي اجرها وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو

Comments are closed.