ترامب يعلن الثلاثاء عن إجراءات “جذرية” لتخفيف التداعيات الاقتصادية لكورونا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث أمام الصحافيين في البيت الأبيض عن فيروس كورونا وحوله أفراد الفريق المسؤول عن إدارة أزمة الوباء في 9 مارس 2020 ،ىتصوير : سول لوب / فرانس برس

عبق نيوز| امريكا / واشنطن|أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين أنّه سيكشف خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء عن إجراءات “جذرية” يعتزم اتّخاذها للتخفيف من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجدّ.

وقال ترامب للصحافيين “سأكون هنا بعد ظهر غد لأطلعكم على بعض الخطوات الاقتصادية التي نتّخذها والتي ستكون كبيرة” و”على نطاق واسع”.

وأوضح الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحافي عقده مع فريقه المولج إدارة الأزمة الناجمة عن تفشّي وباء كورونا أنّ الإجراءات التي سيعلن عنها الثلاثاء قد تتضمّن “اقتطاعات محتملة في الضرائب على الرواتب”، وهو أمر سيناقشه مع مسؤولي الكونغرس.

وشدّد ترامب في الوقت نفسه على أنّ الولايات المتحدة “لديها اقتصاد عظيم لكنّ هذا (الفيروس) أخذ العالم على حين غرّة وأعتقد أنّنا تعاملنا معه بطريقة جيدة جداً”.

من جهته قال وزير الخزانة ستيفن منوتشن الذي شارك في المؤتمر الصحافي إنّ “الولايات المتّحدة لديها الاقتصاد الأكثر متانة في العالم أجمع”، منوّهاً بالإجراءات الاقتصادية والتجارية التي اتّخذها الرئيس والتي “وضعت الاقتصاد الأميركي في موقع جيّد جداً”.

المصدر/ فرانس برس العربية.

ترامب يعلن الثلاثاء عن إجراءات “جذرية” لتخفيف التداعيات الاقتصادية لكورونا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy