واشنطن تعلن عقوبات جديدة بحق مسؤولين ايرانيين كبار وقطاع صناعة الصلب

قائد ميليشا الباسيج غلام رضا سليماني . تصوير :عطا كيناري / فرانس برس .

عبق نيوز| أمريكا / ايران| فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات جديدة على ثمانية مسؤولين ايرانيين كبار اتهمتهم بالعمل على زعزعة استقرار المنطقة، وكذلك على كبار منتجي ومصنعي الصلب في الجمهورية الاسلامية.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض انه “نتيجة لهذه العقوبات سوف نمنع وصول مليارات الدولارات من الدعم الى النظام الايراني”.

وبين المسؤولين الكبار المستهدفين بالعقوبات الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني ورئيس هيئة الأركان العامة العميد محمد رضا أشتياني وقائد ميليشا الباسيج غلام رضا سليماني، وهي قوة من المتطوعين الموالين للنظام.

وطالت العقوبات ايضا 17 شركة للتعدين وانتاج الصلب والألمنيوم اعتبرت السلطات الأميركية انها تدر مليارات الدولارات من الأرباح.

وشملت العقوبات أيضا شبكة من ثلاثة كيانات تتخذ الصين وجزر السيشيل مقرا لها، اضافة الى سفينة “متورطة في شراء وبيع ونقل منتجات الصلب الايراني”، وفق وزارة الخزانة.

وقال منوتشين إن استهداف المسؤولين والشركات جاء ردا على الضربات الصاروخية الايرانية التي استهدفت قواعد عسكرية عراقية تتمركز فيها قوات أميركية.

ولفت منوتشين الى أن هذه الاجراءات التي تستهدف الاقتصاد الايراني “سوف تستمر حتى يتوقف النظام عن تمويل الارهاب الدولي ويلتزم بعدم امتلاك أسلحة نووية”.

المصدر / فرانس برس العربية .

واشنطن تعلن عقوبات جديدة بحق مسؤولين ايرانيين كبار وقطاع صناعة الصلب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد