بينياليس يفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية على حساب ماركيز

مافريك بينياليس متسابق ياماها يحتفل بفوزه بسباق ماليزيا للدراجات النارية يوم الأحد. تصوير: لاي سينغ سين - رويترز

عبق نيوز| ماليزيا / كوالالمبور|  تفوق مافريك بينياليس متسابق ياماها على مارك ماركيز بطل العالم ليفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية في حلبة سيبانج الدولية يوم الأحد.

وبعد أسبوع واحد من التعرض لحادث في اللفة الأخيرة في حلبة فيليب أيلاند، ما سمح لماركيز بالفوز بالسباق في أستراليا، بذل بينياليس قصارى جهده حتى لا يتكرر هذا الأمر.

ونجح المتسابق البالغ عمره 24 عاما في التقدم بفارق كبير على مواطنه الإسباني الذي احتل المركز الثاني رغم الانطلاق من المركز 11.

وقال بينياليس عقب الانتصار ”شعرت أن لدي فرصة محتملة كبيرة بعد اجتياز اللفة الاولى. انتزعت الصدارة في أول لفة وواصلت الضغط باستمرار. أنا سعيد جدا. لقد أدى الفريق عملا رائعا“.

وأهدى بينياليس الانتصار إلى المتسابق الإندونيسي أفريدزا موناندار الذي توفي بعد حادث في سباق بكأس المواهب الآسيوية في حلبة سيبانج أمس السبت.

وقال ماركيز الذي حقق رقما قياسيا في موسم واحد بالوصول إلى 395 نقطة بعدما اجتاز رقم خورخي لورينزو البالغ 383 نقطة في 2010 ”كان السباق رائعا. بينياليس كان أسرع منا اليوم“.

وأضاف ”بعد أن انتزع الصدارة بفارق ثانية ونصف الثانية حاولت أن أواصل الملاحقة لكن بعد ذلك ارتكبت خطأ وأصبح الفارق ثانيتين ونصف الثانية. أنا سعيد بأدائي في السباق“.

وقدم ماركيز التعازي أيضا في وفاة المتسابق الشاب موناندار.

وقال ماركيز ”لا يمكن أن ننسى موناندار. لقد كان متسابقا شابا وسبق أن قابلته مرة واحدة وكان لطيفا جدا لكن لسوء الحظ في رياضة الدراجات النارية تحدث أحيانا هذه الأمور“.

وجاء أندريه دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي في المركز الثالث ليحرم فالنتينو روسي متسابق ياماها من الصعود إلى منصة التتويج.

واحتل فابيو كوارتارارو متسابق ياماها المركز السابع رغم أنه انطلق من الصدارة بعد التألق في التجارب التأهيلية يوم السبت.

وكان ماركيز حصد لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه في تايلاند الشهر الماضي.

وتستضيف بلنسية السباق الأخير في الموسم يوم 17 نوفمبر  الجاري.

المصدر / رويترز .

بينياليس يفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية على حساب ماركيز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد