سوق التمور في مدينة سوكنة الليبية

تصوير : محمد الهاشمي / عبق نيوز .

عبق نيوز| ليبيا / سوكنة| تعد مدينة سوكنة من أهم المدن الليبية المنتجة للتمور و تحظى شجرة النخيل المباركة فيها باهتمام واسعة من قبل المزراعين لما لها أهمية كبيرة في حياتهم المعيشية و الاقتصادية .

و يوجد بمدينة سوكنة أهم و أكبر اسوق التمور في المنطقة بل و يعتبر واحد من أهم أسوق التمور في ليبيا و هو سوق موسمي يبدأ في بداية شهر يوليو مع بداية ظهور العينة كما يسميها أهالي المدينة و ينتهي في شهر أكتوبر أو بعده بقليل أي بعد بداية موسم الإقطاع أي قطع عراجين النخيل و تنظيف النخلة استعداداً للموسم القادم .

يشتكي المزارعون في الأونة الأخيرة من مشاكل عديدة في ظل تردي الخدمات الحكومية و توفير الأدوية و المبيدات خاصة بعد انتشار وباء يصيب الشجرة المباركة يسمى ( دودة النخيل )  في بعض مزارع مدينة هون المجاورة ، وتخوف المزارعون في المنطقة بشكل عام من انتشارها في المناطق المجاورة . كما يعد انقطاع التيار الكهربائي معضلة كبيرة للمزراعين التي تنعكس سلباً على عملية الري وجودة العينة .

شبكة عبق نيوز تسلط الضوء عن سوق التمور في مدينة سوكنة من خلال هذا التقرير المصور الذي أعده الزميل ” محمد الهاشمي “.

متابعة : محمد الهاشمي – عبق نيوز .

سوق التمور بمدينة سوكنة الليبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد