الرئيس الإسرائيلي يدعو الى حكومة “مستقرة” تضم حزبي نتانياهو وغانتس

الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين لدى بدء المشاورات مع الاحزاب السياسية حول اختيار رئيس الحكومة المقبلة في 22 سبتمبر 2019 ، تصوير: مناحم كهانا / فرانس برس .

عبق نيوز| اسرائيل / تل ابيب| دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الأحد الى تشكيل حكومة “مستقرة” تضم كلا من الليكود برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو وبيني غانتس زعيم التحالف الوسطي أزرق أبيض الذي تصدر نتائج الانتخابات التشريعية.

وقال ريفلين الذي بدأ مساء الاحد مشاوراته مع الاحزاب السياسية حول الشخصية التي ينبغي تكليفها تشكيل الحكومة المقبلة، “انا مقتنع بأنه يجب تشكيل حكومة مستقرة تضم الحزبين الكبيرين”.

واضاف “إنها ارادة الشعب، لا احد يريد انتخابات للمرة الثالثة”.

وفاز تحالف أزرق أبيض بأكبر عدد من المقاعد في انتخابات الثلاثاء وحصل على 33 مقعدا من أصل 120 مقعدا في البرلمان بينما حل الليكود في المركز الثاني بـ31 مقعدا.

وتبدو الصورة غير واضحة حول هوية الشخص الذي سيشكل الائتلاف الحكومي المقبل ما يثير احتمال إجراء انتخابات هي الثالثة خلال عام بعد فشل نتانياهو في تشكيل ائتلاف حكومي بعد انتخابات أبريل.

والتقى ريفلين حتى اللحظة، ممثلين للتحالف الوسطي أزرق أبيض والليكود في اطار مشاوراته.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الرئيس الإسرائيلي يدعو الى حكومة “مستقرة” تضم حزبي نتانياهو وغانتس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد