خالد الزروق ” انا راض عن نفسي جدا ومتصالح معها لابعد الحدود وهذا أنا “

النجم الليبي خالد الزروق / خاص عبق نيوز /-

عبق نيوز| ليبيا / مصر | من النجوم الشباب الليبيين الذين ظهروا خلال الفترة الأخيرة و تميزوا بأداء الأغنية الليبية التراثية والوطنية، شارك في العديد من البرامج التلفزيونية ومن أهمها سلسلة رفاقة عمر الثقافية الليبية التي ينتجها الشاعر الليبي الكبير علي الكيلاني .

يُعد من أهم الأصوات الليبية المتواجدة على الساحة الفنية ، إلا أنه من الشخصيات المثيرة للجدل ، يتميز بصراحته و ثقته الكبيرة في نفسه و يرى أنه لازال في بداية مشواره الفني .

هو ليس شخصية مثير للجدل فحسب بل هو شخصية وطنية بإمتيار وحبه للوطن تجسد في الأعمال الوطنية الكثيرة التي قدمها خلال مشواره الذي أشار أنه في  بداياته ، وهو يستعد حالياً  لطرح أعمال جديدة قد تختلف عن ما قدمه في الفترة الماضية .

أنه النجم الليبي الشاب ” خالد الزروق ” شبكة عبق نيوز إلتقته وأجرت معه هذا الحوار :

عبق نيوز:  من هو خالد الزروق قبل احداث ليبيا 2011 ؟ وهل الأزمة في ليبيا ساهمت في ظهورك الفعلي ؟

خالد الزروق: مواطن عربي ليبي ينتمي لأسرة معروفة أهوى الموسيقي والغناء وكانت تربطني العديد من العلاقات الجيدة مع بعض السياسيين والفنانين والمثقفين . اعتقد ان الفراغ الكبير الذي شهدته الساحة الفنية بعد الأزمة ساهم في ظهوري ولكن نوع الأعمال التي قمت بتقديمها وجرأتها هي السبب الاهم والاكبر في  انتشاري مؤخراً .

عبق نيوز:  هل تعتبر أن خالد الزروق شخصية مثيرة للجدل ؟ و لماذا ؟

خالد الزروق:  اعتقد بأنني مثير للجدل ولكن هذه الاثارة ليست مقصودة من قبلي ولم اسعي لأن أكون مثيراً للجدل ابدا . اعتقد ان التمرد هو السبب في جعلي مثيراً للجدل.

اعتقد ان التمرد هو السبب في جعلي مثيراً للجدل.

عبق نيوز:  مشاركة خالد الزروق مع الشاعر علي الكيلاني في سلسلة النجع الثقافية . ما الذي إضافته لك ؟ و هل هذا النوع من الأغاني يروق لخالد الزروق اكثر من غيره؟

خالد الزروق:  مشاركتي في سلسلة النجع الثقافية لم تكن اضافة لي فقط بل كانت اضافة لكلينا الشاعر والمطرب. اما بالنسبة لي كانت الاضافة الحقيقية هي تقديمي لجمهور كبير وشريحة كبيرة من المجتمع الليبي تهوي هذا النوع من الغناء التراثي . واجابتي على الشطر الثاني من سؤالك نعم احب هذا النوع من الغناء ولكنه ليس المفضل بالنسبة لي.

مشاركتي في سلسلة النجع الثقافية لم تكن اضافة لي فقط بل كانت اضافة لكلينا الشاعر والمطرب

 

الفنان خالد الزروق في أحدى اغنياته التراثية / يوتيوب/-

 

عبق نيوز:  عرب ايدل هل هو فشل أم نجاح لخالد الزروق وما الذي أضافه لك ؟

خالد الزروق:  لا يمكننا قياس كل تجربة بالفشل او النجاح هي تجربة وكل تجربة نستفيد من فشلها ونجاحها . تجربتي في عرب ايدول لم تضف لي شيئا علي الاطلاق.

عبق نيوز:  هل تركيزك على الأغنية الوطنية أفقدك الإحساس بالأغنية العاطفية ؟

خالد الزروق:  لقد كان تركيزي طوال السنوات الماضية علي الاغنية الوطنية نظراً لظروف قاسية مرت علي وطني وشعبي الحبيب والحقيقة لم اكن ‏ ‏اجرؤ ان اقدم اعمال عاطفية في خضم الازمة والمعارك والحروب التي كانت تمر علي ابناء شعبي وتعهدت انني لن اقدم اعمالاً عاطفية حتي تستقر الاوضاع بعض الشئ . اما بالنسبة لإحساسي بالاغنية العاطفية فهذا هو لوني الذي تعلمت غناءه منذ طفولتي.

تعهدت انني لن اقدم اعمالاً عاطفية حتي تستقر الاوضاع بعض الشئ

عبق نيوز:  من خلال الأغاني الوطنية وأغاني النجع  التراثية حققت قاعدة جماهيرية كبيرة في ليبيا ، هل سيتخلى خالد الزروق عن الأغنية الوطنية و نراه في أغاني عاطفية بلون ليبي وشرقي وطربي ؟

خالد الزروق:  سأبتعد ولكنني لن اتخلي لان الوطن سيحتاجنا دائماً والاغنية الوطنية ترافق الفنان طوال مسيرته ولكنني اعتقد بأن الوقت قد حان لكي اقدم اعمال عاطفية بلون جديد واسلوبي الخاص.

عبق نيوز:  كانت لك العديد من المقابلات التلفزيونية الحوارية ، و لكن بحكم علاقتك بالفنانة التونسية لطيفة توقع الكثير ظهورك معها في لقاء في برنامجها ( حكايات لطيفة ) هل ترى انه تجاهل منها أو مازال الوقت مبكرا لخالد الزروق و الأرشيف لا يسمح بذلك ؟

خالد الزروق:  لطيفة ليست صديقتي فحسب بل هي اختي واقرب انسانة لي ودائما نتحدث عن عمل مشترك ( ديو ) يجمعنا معاً ولكن التأخير دائما يكون مني . اما بالنسبة لبرنامج (حكايات لطيفة ) لقد وجهت لي دعوة حقيقة ولكنني اعتذرت منها لانني لا املك ارشيف من الاعمال العاطفية ولا يعقل ان اشارك باعمال وطنية وتراثية.

لطيفة ليست صديقتي فحسب بل هي اختي واقرب انسانة لي

عبق نيوز:  علاقتك بالكثير من النجمات العربيات هل تشهد ولادة ديو مع احدهن ؟! و من هي إذا كنت ترغب في ذلك؟

خالد الزروق: نعم لدي علاقات كثيرة تربطني مع اهم نجوم ونجمات الوطن العربي ولكنني اذا كنت افكر في ديو سيكون اسم عزيزتي لطيفة هو الاول من بينهن

عبق نيوز:  ذكرت في فيديوهات و مقابلات عدة ان انتاج البوم ليس بالصعب بالنسبة لك . ما الذي تنتظره إذاً ؟ إذا كانت كل الإمكانيات متوفرة؟

خالد الزروق:  انتاج الالبوم من الناحية المادية قد يكون سهل ولكنني اواجه ازمة حقيقية في ايجاد العناصر الاساسية لانتاج الالبوم الشاعر والملحن خصوصاً انها تجربتي الاولي في تقديم الاغاني العاطفية لذلك يجب ان افكر في كل التفاصيل قبل ان اقدم علي هذه الخطوة.

عبق نيوز:  إدارة الأعمال هي سر نجاح كل نجم ، من يدير أعمال خالد الزروق ؟

خالد الزروق:  لقد كنت طوال الفترة الماضية ادير اعمالي بنفسي ولكنني اكتشفت انها مهمة صعبة جداً تحتاج لصبر لا املكه . من يدير اعمالي  حالياً هو شاب ليبي ذكي  فهو يتولى صفحاتي و حساباتي الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي و نحن بصدد توقيع عقد رسمي لإدارة الأعمال ، وانا سعيد جداً بالتعامل معه والاهم من كل ذلك انه صارم في عمله جدا وهو الشخص الوحيد الذي استمع له .

عبق نيوز:   هل الاختلاف سمة في شخصية خالد الزروق و هل انت راض عن نفسك ؟

خالد الزروق:  انا لا اري اي اختلاف في شخصيتي ولكن الجمهور مصّر ان تكون شخصيتي تلك التي اقدمها في الاعمال الوطنية والتراثية شخصيتي مختلفة تماماً وستشاهدونها في اول اعمالي . وانا راض عن نفسي جدا ومتصالح معها لابعد الحدود وهذا أنا.

الفنان خالد الزروق / خاص عبق نيوز /-

عبق نيوز:  هل سنرى تجديد أو تطور في شخصيتك خاصة و ان هناك تناقض واضح بين أسلوبك في الغناء و أسلوبك في الحياة ؟

خالد الزروق: لا يوجد شئ اسمه تناقض في حياتي ، اسلوبي في الحياة هو الواقع وهي شخصيتي الحقيقية ولكن كما ذكرت لك سابقاً الجمهور الليبي مرتبط جداً باعمالي الوطنية والتراثية التي قدمتها ويريد مني ان اكون نسخة طبق الاصل من تلك الشخصية وانا لا ألومه حقيقة لان المشاهد يرتبط بما يراه علي شاشة التلفزيون ويعتقد ان ما يراه هو الحقيقة.

عبق نيوز:   ما هو جديد خالد الزروق ؟

 خالد الزروق:  جديدي سنغل سأتعاون فيه مع مبدع ليبي لطالما كنت معجباً بما قدمه للأغنية الليبية واعتبره من اهم الموزعين الليبيين وسيكون له شأن كبير في الوطن العربي أيضاً (معتز سلامة).

 

 

الجمهور الليبي مرتبط جداً باعمالي الوطنية والتراثية التي قدمتها ويريد مني ان اكون نسخة طبق الاصل من تلك الشخصية

عبق نيوز:  ماذا تحب ان تقول لجمهورك ومحبيك ؟ وما الرسالة التي تود ان توجهها لابناء شعبك ؟

خالد الزروق:   إلي جمهوري ومحبيني اقول ان القادم اجمل بكثير وبدونكم لا وجود لي . وإلي شعبي العظيم اقول بانني لطالما احببتكم وكل اعمالي كانت من اجلكم وشكرا لإيمانكم بي.

 أعد الحوار و كتبه : عبد الله قدورة – عبق نيوز/ المانيا .

خالد الزروق ” انا راض عن نفسي جدا ومتصالح معها لابعد الحدود وهذا أنا “

Comments are closed.